موسكو تطالب واشنطن بإصدار تأشيرات للوفد الروسي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

موسكو تطالب واشنطن بإصدار تأشيرات للوفد الروسي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة
موسكو - أ ش أ
نشر في: الخميس 18 أغسطس 2022 - 10:28 ص | آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2022 - 10:28 ص

طالب مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية الروسية بيوتر إليتشيف، الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة إصدار تأشيرات للوفد الروسي المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وعلى رأسه وزير الخارجية سيرجي لافروف.

وقال إليتشيف -اليوم الخميس لوكالة أنباء "نوفوستي" الروسية- "إن روسيا تنطلق من أن الولايات المتحدة ستصدر تأشيرات لوزير الخارجية سيرجي لافروف والوفد بأكمله في الوقت المناسب للمشاركة في دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة"، مضيفا: "بتوجيهات من الرئيس فلاديمير بوتين، فإن لافروف سيرأس الوفد الروسي في أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأشار إلى أن بلاده تدعو الأمانة العامة للأمم المتحدة إلى السعي لدى الجانب الأمريكي؛ للامتثال الصارم بالتزاماته بموجب الاتفاقية المبرمة بين الأمم المتحدة وحكومة الولايات المتحدة، بما في ذلك النظر في جميع طلبات التأشيرات بحسن نية وفي الوقت المحدد.

يُذكر أن الولايات المتحدة فرضت في فبراير الماضي عقوبات على لافروف بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا، تشمل حظرا على دخول البلاد وتجميد أصوله في الولايات المتحدة، ووصفت وزارة الخارجية الروسية، من جانبها، هذه العقوبات بأنها غير شرعية، لافتة إلى أن لافروف ليس لديه حسابات في بنوك أجنبية، ووفقًا للاتفاقية بين الأمم المتحدة والولايات المتحدة، بصفتها الدولة المضيفة للمقر، ينبغي على السلطات الأمريكية ألا تخلق عقبات أمام ممثلي ومسؤولي الدول الأعضاء في المنظمة لزيارة الأمم المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة قد رفضت في وقت سابق منح تأشيرات للدبلوماسيين والخبراء الروس، الذين خططوا للمشاركة في مؤتمرات الأمم المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك