خيري بشارة وموسى توري ومروان حامد رؤساء لجان تحكيم مهرجان الجونة السينمائي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خيري بشارة وموسى توري ومروان حامد رؤساء لجان تحكيم مهرجان الجونة السينمائي

خيري بشارة
خيري بشارة
أحمد فاروق
نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 12:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 12:19 م

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن لجان تحكيم مسابقات الدورة الثالثة التي تنطلق مساء غدا الخميس، وتستمر حتى 27 سبتمبر الحالي.

يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة المخرج خيري بشارة، وتضم اللجنة في عضويتها المخرجة والمنتجة الفلسطينية مي مصري، وناشين مودلي مدير مهرجان سيدني السينمائي، ورسول بوكاتي مهندس الصوت الحائز على جائزة الأوسكار لأفضل إنجاز في مكساج الصوت، إضافة إلى الناقد السينمائي الروسي ستاس تيركين والمدير الفني لمهرجان دفيجنيي الوطني ومهرجان ستريلكا السينمائي.

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية المخرج والمنتج والممثل السنغالي موسى توريه مؤسس مهرجان "موسى إنفايت" السينمائي في السنغال، وتضم اللجنة في عضويتها المخرجة والمنتجة آن أجيون، ولودميلا تشفيكوفا، التي عملت مبرمجة في مهرجان روتردام السينمائي الدولي لمدة 15 عامًا، وطلال ديركي المخرج والمنتج السينمائي السوري الذي ترشح لجائزة الأوسكار في عام 2019، بالإضافة إلى مصممة الأزياء ناهد نصر الله.

أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، فيرأسها المخرج مروان حامد، وتضم اللجنة في عضويتها المخرجة والمصورة السينمائية الكولومبية البلجيكية خوانيتا أونزاجا، ومدير مهرجان تامبيري السينمائي يوكا بيكا لاكسون، بالإضافة إلى المخرج والمنتج والكاتب السينمائي العراقي محمد الدراجي، والفنانة التونسية درة زروق.

إلى جانب المسابقات الثلاث الرسمية، يستضيف المهرجان لجنة تحكيم الاتحاد الدولي لنقاد السينما (الفيبريسي)، التي تمنح جائزتها لفيلم عربي طويل، وتضم في عضويتها كارستين كاستيلان الصحفي والناقد السينمائي الألماني، وميرفت عمر الناقدة السينمائية المصرية إضافة إلى فريدريك بونسار الناقد السينمائي الفرنسي.

كما أعلن المهرجان عن لجنة تحكيم شبكة تعزيز السينما الآسيوية "نيتباك"، والتي تمنح جائزتها لفيلم روائي طويل لمخرج آسيوي، وترأسها جولنارا أبيكييفا الناقدة والمؤرخة السينمائية الكازاخية، فيما تضم في عضويتها الناقدة السينمائية السورية الفرنسية ندى الأزهري، وحسن حداد الكاتب والناقد السينمائي البحريني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك