«السباعي» يشرح كيفية حضور قرعة أراضي «الإسكان» والتقدم للقرعة التكميلية للخاسرين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السباعي» يشرح كيفية حضور قرعة أراضي «الإسكان» والتقدم للقرعة التكميلية للخاسرين

رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، فتحي السباعي
رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، فتحي السباعي
كتب - إسلام عبدالمعبود:
نشر في: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 2:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 2:13 م

قال رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، فتحي السباعي، إنه سيتم السماح للحاجزين فقط بقرعة الأراضي التي طرحتها وزارة الإسكان، وسيبدأ إجراؤها الأحد المقبل، بموجب إيصال سداد مقدم الحجز (توقيع المتقدم شخصياً) بحضور القرعة العلنية.

وأضاف «السباعي»، في تصريحات صحفية اليوم، أنه على المتقدمين للحجز التواجد من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهراً في الأيام المحددة لكل مدينة، لإجراء عملية تسجيل الحضور، وسيتم غلق الأبواب في الساعة 12 ظهراً للبدء في إجراءات القرعة العلنية، وبالنسبة للحاجزين الذين لم يتمكنوا من الحضور، فستقوم اللجنة المشكلة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومجلس الدولة، والرقابة الإدارية، بتطبيق نموذج بيانات العميل الخاص به، ووضعه في الصناديق الخاصة بإجراء القرعة.

وتابع أنه بالنسبة للحاجزين الذين لم يوفقوا في القرعة العلنية يمكنهم فتح حساب مميز لإيداع مبلغ جدية الحجز السابق سداده مضافاً إليه العائد المقرر مع التمتع بمزايا عديدة، وهي الدخول في القرعة التكميلية القادمة، وفي حالة الرغبة في استرداد المقدم مضافاً إليه العائد، فيمكن التقدم لأي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان.

طبقاً للتالي: بالنسبة للحاجزين بالإسكان الأكثر تميزاً ابتداءً من يوم الأحد الموافق 5 نوفمبر المقبل، وبالنسبة للحاجزين بالإسكان المتميز ابتداءً من يوم الأحد الموافق 19 نوفمبر، وبالنسبة للحاجزين بالإسكان الاجتماعي ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 4 ديسمبر، خلال أيام العمل الرسمية من الساعة 3 وحتى الساعة 5 مساءً، وسيتم إعلان نتيجة القرعة على موقعي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال «السباعي»، إنه تيسيراً للعملاء الراغبين في التقدم لحجز أراضي سكنية بالمرحلة القادمة والمطروحة بالمدن الجديدة، والذين سبق لهم سداد مبلغ جدية الحجز بالقرعة المُعلن عنها خلال الفترة من 6 وحتى 29 أغسطس الماضي، وتنطبق عليهم شروط الحجز، ولم يحصلوا على قطعة أرض عند إجراء القرعة، ولم يقوموا بسحب مقدمات الحجز، يسمح لهم بالتقدم للحجز بالقرعات القادمة، التي سيتم الإعلان عنها تباعاً. ويمكن فتح حساب خاص تحت مسمى «الحساب المميز لحجز أراضي القرعة»؛ وذلك لإيداع مبلغ جدية الحجز السابق سداده.

وأوضح أن العملاء الذين سيقومون بفتح «الحساب المميز لحجز أراضي القرعة» يمكنهم التمتع بالمميزات منها، الحصول على عائد مميز على مبلغ جدية الحجز طبقا لمدة الإيداع، والحصول على كراسة الشروط بدون مقابل، كما يحق لهم التقدم بالحجز بذات المدينة السابق التقدم لها إذا كانت متاحة بالقرعة القادمة، كذلك يمكنهم التقدم للحجز بأي مدينة أخرى بالمدن المتاحة بالقرعة الجديدة، إذا انطبقت عليهم شروط التقدم لتلك المدينة الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك