تعرف على آخر تطورات حالة الخطيب الصحية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 1:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على آخر تطورات حالة الخطيب الصحية

محمود باهي
نشر في: الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 2:15 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 2:23 ص

قال الدكتور أحمد فرهود، أستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة الإسكندرية، إن الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، توجه الخميس إلى المستشفى الملكي بالإسكندرية، لإجراء عملية حقن الفقرات والجذور العصبية بالظهر، بعد الآلام القاسية التى شعر بها خلال الفترة الماضية.

وأضاف الطبيب المعالج للكابتن الخطيب، أنه سبق وأنه أجرى 3 عمليات جراحية من قبل فى المخ والرقبة والظهر، ومن ثم تم الاتجاه إلى اتباع إحدى الطرق العلاجية التحفظية لتجنب إجراء التدخل الجراحي الرابع.

وأوضح أن الكابتن الخطيب يتواجد تحت الملاحظة الطبية فى الوقت الحالي بعد إجرائه عملية الحقن الخميس، وتشهد الساعات القليلة القادمة مغادرته المستشفى، مؤكدًا أنه سيكون فى حاجة شديدة إلى الراحة التامة لمدة زمنية لن تقل عن 3 أسابيع من أجل التعافي من آلام الظهر التى تعرض لها مؤخرًا.

وأشار إلى أن الكابتن الخطيب، سبق وأنه أجرى إحدى العمليات الجراحية فى ميونيخ الألمانية قبل سنتين تقريبًا، لاستئصال الانزلاق الغضروفي ولكن آلام الظهر عادت له من جديد بعد فترة فى نفس منطقة العملية بسبب المجهودات الكبيرة التى يقوم بها ومع إصراره المستمر على العمل لعدد ساعات طويلة على مدار اليوم فى النادي، وهو ما ترتب عليه تجدد آلام الظهر بشكل دفعه اليوم للتواجد للخضوع لعملية الحقن فى المستشفي الملكي بالإسكندرية.

وذكر الطبيب المعالج لرئيس الأهلي، أنه يحتاج إلى الراحة التامة خلال الأسابيع القادمة من أجل التعافي من آلام الظهر ولتجنب الخضوع لعملية جراحية جديدة خاصة وأن الفترة الماضية شهدت تحامله على نفسه بشدة بشكل أثر سلبيًا على الفقرات القطنية ودفعنا، لإجراء عملية الحقن بعد شعوره بآلام شديدة خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن الفريق المعالج للكابتن الخطيب بذل مجهودًا كبيرًا الخميس، معه بمجرد وصوله إلى المستشفي الملكي من أجل إنهاء عملية الحقن بنجاح، وأكد له الجميع على أهمية الحصول على قسط كبير من الراحة وتجنب الضغوط والانفعالات خلال الفترة القادمة لتجنب التدخل الجراحي للمرة الرابعة «لا قدر الله» مستقبلًا.

وكان الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قد قام بعرض نفسه مؤخرًا على الطبيب الألماني بيرتا لانفي والذي تواجد في زيارة المستشفى الملكي بالإسكندرية.

وأجرى الخطيب العديد من الفحوصات الطبية والإشاعات قبل الخضوع للكشف الطبي بمعرفة الطبيب الألماني والذي سبق وأن أجرى لرئيس الأهلي ثلاث عمليات سابقة في المخ والرقبة والظهر، وذلك في حضور الطبيب المصري الشهير أحمد فرهود.

جاءت زيارة الخطيب فى وقت سابق للطبيب الألماني بالإسكندرية بعدما شعر رئيس الأهلي ببعض الآلام القاسية بالظهر في الأيام الأخيرة واضطر للجوء لبعض المسكنات قبل الخضوع الخميس لعملية الحقن فى الفقرات والجذور العصبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك