وزير التجارة يبحث مع «باشا بخنشة» التركية توسيع استثماراتها في مصر - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التجارة يبحث مع «باشا بخنشة» التركية توسيع استثماراتها في مصر


نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 11:57 ص | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 11:57 ص

بحث المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، مع وفد شركة «باشا بختشة» التركية -التي تعد ثالث أكبر منتج للزجاج- برئاسة سيميل توكل رئيس مجلس الإدارة، توسيع استثماراتها في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، بحسب بيان للوزارة اليوم.

وأوضح أن الشركة تعمل في مجال تصنيع مسطحات الزجاج ولديها مصنع بمدينة السادس من أكتوبر باستثمارات تبلغ 20 مليون دولار، وتعتزم ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية خلال العام المقبل بقيمة 20 مليون دولار، لافتا إلى أن الشركة تدرس إقامة توسعات خلال المرحلة المقبلة من خلال إنشاء فرن جديد باستثمارات تصل إلى 60 مليون دولار.

وقال «نصار» إن الاستثمارات الأجنبية في مصر تسعى للاستفادة من كافة المقومات والإمكانات التي يمتلكها السوق المصري، وبصفة خاصة منظومة الاتفاقات التجارية التي ترتبط بها مصر مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية والتي تتيح الوصول لحوالي 2 مليار نسمة.

من جانبه، لفت «توكل» إلى حرص الشركة على توسيع استثماراتها في مصر والاستفادة من المزايا والحوافز المتاحة بالسوق المصري، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك مصانع في العديد من دول العالم، وتصدر منتجاتها لأسواق 140 دولة، كما تمتلك 50 محلاً للتجزئة بتركيا واليونان وإيطاليا وروسيا وعدد كبير من دول العالم.

وأضاف أن الشركة تصدر منتجاتها لأسواق الدول العربية والإفريقية وأسواق الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق السوق المصري، وذلك من خلال اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية المتميزة الموقعة مع هذه الدول.

جدير بالذكر أن شركة «باشا بختشة» تعد ثالث أكبر منتج للزجاج على مستوى العالم والثانية على مستوى قارة أوروبا، حيث تمتلك عددا من الفروع في تركيا إلى جانب فروعها المنتشرة في بلغاريا وروسيا الاتحادية ومصر، كما تمتلك الشركة مكاتب للتمثيل بـ19 دولة حول العالم من بينها مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك