اليوم .. المنتخب الوطني في مهمة صعبة أمام جزر القمر - بوابة الشروق
السبت 14 ديسمبر 2019 10:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

ضمن مباريات الجولة الثانية لتصفيات أمم إفريقيا

اليوم .. المنتخب الوطني في مهمة صعبة أمام جزر القمر

حسين شعبان وحسام زايد
نشر فى : الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 1:39 ص | آخر تحديث : الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 1:40 ص

كهربا يقود الهجوم .. واصحاب الارض يستغلوا الجمهور والمناخ لدخول التاريخ

يخوض المنتخب الوطني في الثالثة عصر اليوم ، مواجهة صعبة امام جزر القمر باستاد مالوزينى بالعاصمة مورونى ، في الجولة الثانية للمجموعة السابعة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس الأمم الافريقية الكاميرون 2021 .

تعد المباراة صعبة لكلا الفريقين ، فالمنتخب الوطني تعادل في اولي لقاءاته امام كينيا 1/1 ، والخسارة تعني تهديد مبكر لفرص حسام البدري في قيادة الفراعنة، خاصة وان المنتخب سيتجمد رصيده عند نقطة واحدة فقط ، في الوقت الذي سيرتفع رصيد جزر القمر الي 6 نقاط .

امام الضيوف ، فيسعون لدخول التاريخ من اوسع ابوابه ، والفوز علي الفراعنة ، في انتصار قد يقرب جزر القمر من الحلم وهو كأس الأمم الافريقية الكاميرون .

يعاني المنتخب من الظروف المناخية السيئة في جزر القمر، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، بجانب نقص الأكسجين بسبب ارتفاعها عن سطح البحر، وهو ما أعلنه حسام البدري المدير الفني بأنه يخشى من تأثر اللاعبين بتلك العوامل الجوية إلى جانب إقامة المباراة عصرا.

وتحاصر الغيابات المنتخب في مواجهة جزر القمر، في ظل غياب أكثر من لاعب أساسي، على رأسهم محمد صلاح وحمدي فتحى وأحمد جمعة وأحمد حسن كوكا للإصابة، بالإضافة إلى سباعي فريق بيراميدز يتقدمهم عبد الله السعيد، الذين تم استبعادهم بقرار من الجهاز الفني لتأخرهم في الانضمام للمنتخب، وهو ما يتسبب في نقص الحلولة الفنية المتاحة أمام حسام البدري.

واشتكى المنتخب بعد التعادل مع كينيا من تراجع معدل اللياقة البدنية لمعظم اللاعبين، لعدم مشاركة أغلب اللاعبين المحترفين مع فرقهم بصفة أساسية، أمثال محمود كهربا لاعب أفيس البرتغالي، بالإضافة إلى توقف مسابقة الدورى منذ ما يقرب من شهر وهو ما أثر على لياقة اللاعبين.

يدخل البدري ، المباراة وهدفه الحفاظ على حظوظ المنتخب،وحرص المدير الفني ، علي علاج السلبيات والأخطاء التي شهدتها مبارة كينيا، والتي انتهت بالتعادل الايجابي 1/1 .

من المنتظر أن تشهد التشكيلة ، مشاركة رامي ربيعة علي حساب محمود علاء الذي وضح ابتعاده عن مستواه ، كما يدرس البدري ، مشاركة محمد النني ، اساسيا واللعب بثلاثة وسط مدافعين طارق حامد وعمرو السولية ومحمد النني للتأمين، علي ان يكون محمود كهربا ، مهاجما كما هو في التشكيلة الماضية ، وسيشارك احمد زيزو علي حساب حسين الشحات ومحمود تريزيجيه اساسيا ايضا .

ومن المنتظر ان يمثل المنتخب ، محمد الشناوي في المرمي ، احمد حجازي ورامي ربيعة واحمد فتحي وعبد الله جمعة في الدفاع ، طارق حامد وعمرو السولية ومحمد النني واحمد زيزو ومحمود تريزيجيه وفي الهجوم محمود كهربا.

وحذر حسام البدري جميع اللاعبين، خلال المحاضرة الاخيرة مع اللاعبين ، من مواصلة الأداء الهزيل خلال مواجهة جزر القمر، خاصة أن هذه المواجهة ستحدد ملامح منافسة الفراعنة على بطاقة التأهل للكان الإفريقي.

وتابع البدري خلال جلسته مع اللاعبين، أنه لا بد من إحراز الفوز خارج الديار ضد منتخب جزر القمر، ومصالحة الجماهير ، مهددا اللاعبين بالاستبعاد لعدم قدرتهم على تمثيل المنتخب الوطني.

ويخشي الجهاز الفني للمنتخب من ارتفاع درجة الحرارة ، بجانب الرطوبة التي تصل إلى 75%، وهو ما يؤثر على المجهود البدنى للاعبين خلال المباراة ، في الوقت الذي اطمئن البدري ، علي ارضية الملعب الذي سيحتضن اللقاء .

علي الجانب الاخر ، يدخل منتخب جزر القمر ، المباراة وهدفه مواصلة انتصاراته وتصدر المجموعة السابعة ، معتمدا علي عدد كبير من اللاعبين المهارة الذين يشاركوا في الدرجة الثانية في فرنسا .

من جهته ، أكد أمير عبده المدير الفني لمنتخب جزر القمر، جاهزية لاعبيه لمواجهة منتخب مصر ، مؤكدا ان جماهيره سيكون حافز قوي للاعبين للفوز علي مصر .

يذكر ان منتخب جزر القمر تم تشكيله في 1979 وانضم إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في 2003 وأصبح عضوًا في الاتحاد الدولي لكرة القدم في 2005.

أول مباراة دولية معترف فيها كانت في اليمن في ديسمبر 2006 ضمن تصفيات كأس العرب 2009، بينما يعتبر الفوز على جيبوتي 4/2 الأكبر في تاريخه.

في عام 2007 شارك في تصفيات كأس العالم وتصفيات كأس الأمم الإفريقية ولكنه خرج من الدور الأول بخسارته من مدغشقر 2/10 في مجموع المباراتين.

أفضل تصنيف لمنتخب جزر القمر كان 127 عالميًا في أكتوبر 2017، وأسوأ تصنيف له 207 عالمياً في ديمسبر 2006، وكانت أكبر خسارة في تاريخه أمام مدغشقر بنتيجة 6/1، يوم 17 ديسمبر 2006.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك