محافظ قنا يتفقد مشروعات الأمن الغذائي - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 9:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يتفقد مشروعات الأمن الغذائي

محافظ قنا يتفقد مشروعات الآمن الغذائى
محافظ قنا يتفقد مشروعات الآمن الغذائى
قنا: حمادة عاشور
نشر في: الخميس 19 يناير 2017 - 2:06 م | آخر تحديث: الخميس 19 يناير 2017 - 2:06 م

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، جولة ميدانية لعدد من مشروعات الأمن الغذائي المقامة بمنطقة المعنا بمدينة قنا، التي يجري تنفيذها بمعرفة جهاز تعمير جنوب الصعيد وبإشراف من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

بدأ محافظ قنا جولته بتفقد محطة الألبان رقم 1، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء المباني الخاصة بالمكاتب الإدارية والسور الخارجي للمحطة، وأنه جاري الانتهاء من الأعمال الإنشائية الخاصة بالعنابر والمحلب الآلي.

وقال محافظ قنا، إن المحطة مقامة على مساحة 22 فدانًا تضم 25 عنبرًا للأبقار الحلابة، بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية، مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية إلى 6 آلاف لتر في اليوم الواحد، مشيرًا إلى أنه سيتم إعداد المحطة وتجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة، كما سيتم إنشاء عيادة بيطرية ومعمل مزود بالتقنيات الحديثة لمراقبة الحالة الصحية للأبقار.

كما تفقد المحافظ مشروع الصوبات الزراعية الذي يضم 40 صوبة وسيتم استخدام شبكات الري بالتنقيط لزراعتها بالخضروات المختلفة، وسيتم زراعة 2500 شجرة نخيل منهم 1500 نخلة بارحي و1000 مجدول بمزارع المحافظة، في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة مشروعات الأمن الغذائي وتوفير سلع غذائية صحية وآمنة للمواطنين.

وتابع المحافظ العمل بمزرعة الاستزراع السمكي بمشروعات الأمن الغذائي التي تتكون من حوض تحضين وحوضين للتربية وحوض للصرف ومبنى إداري على مساحة 5 أفدنة بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 4 مليون جنيه التي تصل طاقتها الإنتاجية إلى 36 طن سنويا بالتعاون بين محافظة قنا والمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة «النداء»، مضيفًا أنه سيتم استخدام فضلات الأسماك وبقاياها كسماد ذو كفاءة تسميدية عالية للتربة، حيث تحتوي المزرعة على حظيرة لتربية الأغنام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك