الأربعاء.. عرض فيلم وثائقي يكشف حقيقة «سيد قطب» على dmc - بوابة الشروق
الإثنين 17 فبراير 2020 5:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


الأربعاء.. عرض فيلم وثائقي يكشف حقيقة «سيد قطب» على dmc

مصطفى الجداوي
نشر فى : الأحد 19 يناير 2020 - 9:21 م | آخر تحديث : الأحد 19 يناير 2020 - 9:21 م

كشفت وحدة الأفلام الوثائقية بقناة dmc عن إنتاج فيلم وثائقي جديد بعنوان "قطب"، يتناول أسرار تنظيم الإخوان المسلمين، متناولا الشخصية الأبرز في التنظيم "سيد قطب"، وتأثيره الذي طال أغلب الجماعات التكفيرية.

وقال أحمد الدريني كاتب الفيلم أنه سيتم عرضه يوم الأربعاء المقبل في التاسعة مساء عبر فضائية دي إم سي، والفيلم من جزئين، كل جزء ساعة.

ويتناول فيلم "قطب" رحلة أحد رموز جماعة الإخوان "سيد قطب" منذ نشأته، وتحولاته الفكرية المختلفة، ويعرض الفيلم حقائق التنظيم التي ظلت غامضة لسنوات، بمستندات وتحقيقات النيابة وتحريات المباحث العامة والمباحث الجنائية والعسكرية.

وأوضح الدريني عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك": أنه الفيلم يعرض ولأول مرة على شاشات التلفزيون، الوثائق الخاصة بتنظيم القضية رقم ٦٥ الخاصة بسيد قطب، فضلا عن تحريات المباحث العامة والمباحث الجنائية العسكرية وتحقيقات النيابة، مضيفا: الفيلم حصر تقريبا معظم مالم يكن كل ماهو متعلق بسيد قطب في أرشيف الصحافة المصرية من عام ١٩٢٦ وحتى إعدامه سنة ١٩٦٦.

وأضاف قائلا: "الفيلم قراءة لتفاصيل التنظيم التي ظلت ملغزة ومستغلقة على الفهم في كثير من تفاصيلها، وذلك من واقع ٢٤ ألف ورقة هي مجمل ورق التحقيقات المودعة في ركن بعيد من أرشيف مصر الرسمي، اشتغلنا على ٢٤ ألف ورقة، نصنفهم ونفهرسهم ونقراهم وندققهم ونربط مابينهم، وإلى الآن لا تنفك الدهشة عن المرء لدى مطالعته هذه الملحمة الغريبة.. ضحك كالبُكا!".

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك