رئيس ستروين يتوقع انتهاء جاذبية السيارات من فئة إس.يو.في - بوابة الشروق
الجمعة 3 فبراير 2023 5:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

رئيس ستروين يتوقع انتهاء جاذبية السيارات من فئة إس.يو.في

د ب أ
نشر في: الخميس 19 يناير 2023 - 10:44 ص | آخر تحديث: الخميس 19 يناير 2023 - 10:44 ص


قال رئيس شركة صناعة السيارات الفرنسية سيتروين إنه يعتقد أن فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) سوف تفقد جاذبيتها لصالح سيارات أكثر كفاءة وأقل تلويثا للبيئة خلال السنوات المقبلة.

وشهدت سوق السيارات خلال السنوات الماضية نموا قويا في شعبية السيارات من فئة كروس أوفر وإس.يو.في، حيث قدمت شركات صناعة السيارات مجموعات أوسع من الطرز المتنوعة لتلبية خيارات المشترين.

وقال فينسنت كوبي الرئيس التنفيذي لشركة ستروين، إن السيارات إس.يو.في  أصبحت من الأكثر شعبية في أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، مضيفا أنه يعتقد أنه "ستكون هناك نهاية لعصر إس.يو.في" مع تزايد الاهتمام بالاعتبارات البيئية وكفاءة استهلاك الوقود خلال السنوات المقبلة.

جاءت تصريحات كوبي خلال إطلاق السيارة إي-سي4 الكهربائية الشبيهة بسيارات إس.يو.في. وقال إن هذه السيارة هي شيء متوقع ونؤمن به وهي أن هناك نهاية لسيارات إس.يو.في".

وأضاف "كلما زاد الاهتمام بكفاءة استهلاك الوقود، وبالتحول نحو السيارات الكهربائية، زادت الرغبة في العودة إلى السيارات الأقل مقاومة للهواء".

يذكر أن ستروين تنتج سيارتين فقط في فئة إس.يو.في وهما سي3 أيركروس وسي5 أيركروس رغم أنها تقدم سيارت شبيهة بهذه الفئة مثل سي4 وسي4 إكس.

واعترف كوبي أن ستروين ستحتفظ ببعض القيم المهمة في سيارات إس.يو.في وبخاصة المقاعد المرتفعة وتعدد استخدامات السيارة.

ولم يحدد رئيس الشركة الفرنسية التوقيت المتوقع لتراجع شعبية سيارات إس.يو.في، لكنه ألمح إلى 2035  كموعد نهائي، عندما ستتحول الكثير من دول أوروبا إلى السيارات الكهربائية فقط، وهو ما سيحفز نهاية هذه الفئة من السيارات الكبيرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك