بالفيديو.. وزير البترول: نعمل بخطط واستراتيجيات واضحة لتوفير الطاقة للمواطن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. وزير البترول: نعمل بخطط واستراتيجيات واضحة لتوفير الطاقة للمواطن

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول
هدى أمين
نشر في: الأربعاء 19 فبراير 2020 - 8:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 فبراير 2020 - 9:20 م

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن الطاقة هي الوقود الخاص للتنمية الاقتصادية، مؤكدًا عمل الوزارة باستراتيجية وخطط واضحة لتنمية موارد الطاقة في مصر، وتوفيرها للمواطن المصري.

وأضاف «الملا»، في تصريحات لبرنامج «أحلام مواطن»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن الاتفاقيات التي توقعها الوزارة بعد مناقصات ومزايدات يتم التعامل فيها مع شركات عالمية؛ للحصول على اتفاقيات، تتم بعدها عملية البحث والاستكشاف، بالإضافة إلى الفرص التي تم توفيرها في البحرين الأحمر والمتوسط والمنطقتين الشرقية والغربية، والمصادر التقليدية في خليج السويس والصحراء الغربية، التي ستؤدي جميعها إلى مزيد من الإنتاج.

وأوضح أن زيادة الإنتاج توفر مصادر للطاقة، التي تساعد في عملية الإصلاح الاقتصادي، مضيفًا أنه تم خفض الاستهلاك بسبب ترشيد الدعم .

وأكد أن مع الوفرة في مصادر الطاقة لن ترتفع الأسعار، وسيتم إنشاء مصانع للبتروكيماويات والأعمال البترولية،لافتًا إلى أنها ستعود بالنفع على الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل، بالإضافة إلى التصدير للخارج؛ الذي بدوره سيوفر العملة الصعبة.

وشهد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، 7 اتفاقيات لدعم وزيادة التعاون مع عدد من كبريات شركات البترول الأمريكية والبريطانية والمؤسسات التمويلية الأمريكية، بحسب بيان من الوزارة، الأربعاء الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك