محافظ شمال سيناء يفتتح معرض «أوبن داي» بالعريش لتسويق المنتجات اليدوية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ شمال سيناء يفتتح معرض «أوبن داي» بالعريش لتسويق المنتجات اليدوية

مصطفى سنجر
نشر في: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 2:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 2:59 م

 

افتتح اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، فعاليات معرض "أوبن داي" الرابع، بقاعة نقابة المهندسين في العريش، بحضور الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش، والمهندس سليمان العماري مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بشمال سيناء (الراعي للمعرض). وضم المعرض 40 منصة عرض منتجات منزلية.

قال المهندس سليمان العماري مدير فرع تنمية المشروعات بشمال سيناء، إن المعرض أتيح خلاله فرصة بيع منتجات أسر في المنازل بهدف إيجاد منفذ لتسويق إنتاجها، فضلا عن عرض إنتاج مراكز تدريبات حكومية بمختلف المصالح الحكومية وإنتاج زراعي وإنتاج طلبة المدارس، بتعاون مشترك مع (مديرية القوى العاملة، ومديرية الزراعة، ومديرية التضامن، وإذاعة شمال سيناء، وثقافة شمال سيناء، ومديرية الشباب والرياضة، و6 جمعيات أهلية).

ومن جانبها، أعربت صفاء جمال، إحدى المشاركات بشكل فردي في المعرض لإنتاج المخبوزات والأطعمة المنزلية، لـ"الشروق"، عن سعادتها بافتتاح المعرض، متمنية دعم الأسر المنتجة في مجال أدوات الإنتاج، مشيرة إلى أن المعارض فرصة للتسويق وعرض المنتجات أمام عدد كبير من الجمهور.

أما هبة قطب، إحدى المشاركات في المعرض بمنتجات التطريز، أضافت أن مشاركة عدد كبير من السيدات المنتجات بشكل فردي يعتبر أفضل شئ، وهو ما يحتاج إلى رعاية تلك السيدات بفتح منافذ تسويق دائمة مجانية.

وقالت أماني غريب رئيسة جمعية الفيروز، لـ"الشروق"، إن الجمعية تشارك في المعرض، وسيتم تكريم الأم المثالية المنتجة خلال الأيام الثلاث التي يتم فيها العرض، مضيفة أن تسويق الإنتاج سيكون خارج المحافظة ثم التصدير من الطموحات القادمة؛ لتميز المنتج السيناوي خاصة في مجال التطريز التراثي.

أما سوسن حجاب رئيسة جمعية حقوق المرأة السيناوية، أكدت على دور الجمعية في تدريب السيدات على الإنتاج ثم مراحل الإنتاج للتسويق، وتدعيم المشروعات الصغيرة بالقروض العامة للمرأة المعيلة.

وشمل المعروض جميع منتجات الأسر من مشغولات تطريز ومأكولات وإنتاج حرفي، واستهلت فعاليات المعرض بعروض لفرقة الفنون الشعبية بشمال سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك