الخميس.. أوبرا الإسكندرية تقدم ليلة روحانية لفرقة الإنشاد الديني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس.. أوبرا الإسكندرية تقدم ليلة روحانية لفرقة الإنشاد الديني

الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 8:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 8:33 م

تقدم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، بعد غد الخميس، ليلة روحانية لفرقة الإنشاد الديني، بقيادة المايسترو الدكتور عمر فرحات، على مسرح دار أوبرا الإسكندرية (سيد درويش).

وتشدو فرقة الإنشاد الديني خلال الحفل بباقة من روائع الأناشيد الدينية منها رحاب يثرب، أشرقت أنوار محمد، سبحانك ما أعظمك شأنك، سبحان الذي أسرى، بر الوالدين، ليلة الإسراء، المقبولة، صلوا على أشرف إنسان، طلع البدر علينا، دعولى في الفجر، حيوا ربيب العلا، اللهم صلى وسلم، لجل النبي،سلوا قلبي، وأسماء الله الحسنى.

يشارك في الحفل نجوم الفرقة فارس عبد العال، أحمد عمرى، بلال مختار، أحمد حسن، حاتم زايد، محمد عبد الحميد، أشرف زيدان، طه حسين، حسام صقر، محمد حسين، حسام صلاح، محمد نشأت، وائل سراج، محمد عبد التواب، تامر نجاح، إبراهيم فاروق، ولاء رميح.

تجدر الإشارة إلى أن الإنشاد الديني فن غنائي يتناول موضوعات لها سمات روحانية ودينية كالعشق الإلهي، مدح الرسول، والوحدانية، ويعد أحد الطقوس الروحانية التي اكتسبت أهمية كبرى في بدايات القرن العشرين وزاد منها مشاركة كبار المنشدين في إحياء الليالي الرمضانية والمناسبات الدينية وتأثر مؤخراً بالتقنيات المرئية والحديثة فأصبح قريب الشبه بالغناء المتعارف عليه مما أدى إلى اتساع قاعدته الجماهيرية في العالم الإسلامي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك