احتراق 23 منزلا بسوهاج نتيجة سوء الأحوال الجوية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احتراق 23 منزلا بسوهاج نتيجة سوء الأحوال الجوية

منازل محترقة - ارشيفية
منازل محترقة - ارشيفية
محمد عبد المجيد
نشر في: السبت 19 أبريل 2014 - 9:54 م | آخر تحديث: السبت 19 أبريل 2014 - 9:54 م

تسببت العاصفة الترابية الشديدة التى تعرضت لها محافظة سوهاج، اليوم السبت، إلى نشوب حريقين منفصلين بمركز جهينة وآخر بقرية شطورة، أسفرا عن احتراق 23 منزلا ونفوق عدد من المواشى.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريقين، وتحرير محضرين بالواقعتين، وتولت النيابة التحقيق.

كان اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة جهينة يفيد باندلاع حريق هائل بنجع عزيز بناحية جهينة الشرقية، وعلى الفور هرعت سيارات قوات الحماية المدنية والدفاع المدنى بقيادة العميد علاء السعيد، وتمكنت من إخماد النيران قبل وصولها للمنازل المجاورة، ودلت تحريات العميدين حسين حامد وعصمت أبو رحمة مدير ورئيس المباحث الجنائية المبدئية بأن بداية نشوب الحريق كان فى عدد من أشجار النخيل، ونظرا لسوء الطقس وسرعة الرياح وسخونة حرارة الجو امتدت النيران إلى 20 منزلا آخرين، وأدت إلى نفوق 5 روس ماشية، كما أسفر الحريق عن إصابة شخص من أهالي المنازل بالاختناق أثناء محاولته مساعدة قوات الحماية المدنية إطفاء منزله وتم نقله إلى مستشفى جهينة المركزى لتلقى العلاج.

أما الحريق الثانى، فنشب بقرية شطورة بأحد المنازل، وبسبب سرعة الرياح وحرارة الجو امتد الحريق إلى منزلين آخرين، وانحصرت التلفيات فى كمية من الغلال، والبوص، والعشش الموجودة أعلى أسطح المنازل المحترقة.

وبسؤال المذكورين، رجحا أن يكون سبب الحريق نتيجة ماس كهربائي، وامتد بسبب الطقس السيئ الذي ساد أرجاء محافظة ومدن وقرى سوهاج نافين وجود شبهة جنائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك