مشعل: المقاومة الفلسطينية هشمت صورة الجيش الإسرائيلي وتهيأت للتصدي لحرب تستمر شهورا - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 12:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشعل: المقاومة الفلسطينية هشمت صورة الجيش الإسرائيلي وتهيأت للتصدي لحرب تستمر شهورا


نشر في: الأربعاء 19 مايو 2021 - 11:47 ص | آخر تحديث: الأربعاء 19 مايو 2021 - 11:47 ص

قال رئيس الإقليم الخارجي لحركة حماس، خالد مشعل، إن "المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، نجحت في تهشيم صورة الجيش الإسرائيلي"، وذلك وفقا لما جاء في "سبوتنك" عربي.

وأضاف مشعل، خلال لقاء مع قناة "الأقصى" الفضائية: "المقاومة من غزة انتصرت للقدس والأقصى، ولا يمكن لأحد بعد اليوم أن يراهن على العدو المهزوم".

وتابع: "غزة ومقاومتها أخذت باقتدار سيف القدس، والمقاومة في غزة هشّمت صورة الجيش الصهيوني"، مضيفا أن "شعبنا في غزة والقدس بعث روح الانتفاضة من جديد، وغزة جعلت المستحيل ممكنا من خلال انتصارها للقدس".

 

وشدد رئيس الإقليم الخارجي لحركة حماس، على ضرورة تواصل الانتفاضة في الضفة والداخل المحتل، مضيفا أن هذا "أمر ممكن وضروري لأن العدو فشل وارتبكت حسابته، ولم يستطع أن يحقق أهدافه بغزة".

ورأى مشعل أن "إسرائيل تبحث عن صورة المنتصر بعد أن هزمتها المقاومة"، قائلا: إن المقاومة "هيأت نفسها للتصدي لحرب تستمر أسابيعَ وشهورا"، مضيفا أن "الاحتلال سيوقف الحرب رغما عنه، لأنه لن يتحمل استمرارها".

 

وتشن إسرائيل، منذ الاثنين قبل الماضي، غارات مكثفة على قطاع غزة، وتستهدفه بقصف مدفعي، أسفر عن استشهاد أكثر من 200 فلسطيني حتى الآن، بينهم نساء وأطفال؛ فضلا عن إحداث تدمير هائل في البنية التحتية للقطاع.

من جانبها، تطلق الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، قذائف صاروخية على المدن والبلدات الإسرائيلية؛ ما تسبب بمقتل أكثر من 10 أشخاص والعديد من الإصابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك