الآثار : العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من مشروع تطوير الأهرامات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الآثار : العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من مشروع تطوير الأهرامات

الجيزة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 4:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 4:30 م

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اليوم الثلاثاء، مشروع تطوير هضبة أهرامات الجيزة ومشروع المتحف المصري الكبير ؛ للوقوف على آخر تطورات الأعمال في كلا المشروعين.

شهد الجولة كل من الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء هشام سمير مساعد وزير الآثار ، والدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير ، والدكتور محمد إسماعيل المشرف على مشروع تطوير الهرم ، وأحمد عبيد المشرف على مكتب وزير الآثار.

وأكد الدكتور محمد إسماعيل المشرف على مشروع تطوير الهرم، في تصريح له اليوم، أن المشروع يدخل في مراحله الأخيرة حيث إن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء منه في الموعد لمحدد له.

ومن جانبه، أوضح الدكتور مصطفى وزيري أمين المجلس الأعلى للآثار أنه عقب الجولة تم عقد اجتماع يضم جميع الشركات والجهات المعنية بمشروع تطوير الأهرامات والمتحف الكبير من بينهم شركة (المقاولون العرب ، أوراسكوم ، بيسيكس ، شركة الأمن وشركة الإدارة) وتم خلاله استعراض كافة الجهود المبذولة من كافة الأطراف المعنية لتنفيذ المشروعين.

وقال إن وزارة الآثار بصفة خاصة والحكومة المصرية بصفة عامة تولي اهتماما خاصا بهذين المشروعين لحرصها على افتتاحهما في الوقت المحدد لهما لما سيكون لهما من مردود ملموس على مستوى العالم أجمع.

ومن جهته، أشار الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير إلى أنه تم تفقد آخر مستجدات سير العمل من الناحية الإنشائية وعمليات نقل وترميم الآثار والاستعدادات اللازم اتخاذها تمهيدا لافتتاح المرحلة الأولى للمتحف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك