«التموين» تعتزم إصدار بطاقات جديدة للفئات الأكثر احتياجا.. ولكن بشروط! - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين» تعتزم إصدار بطاقات جديدة للفئات الأكثر احتياجا.. ولكن بشروط!

كتب- إسلام جابر:
نشر في: الخميس 19 يوليه 2018 - 1:00 م | آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 1:00 م

• لا يزيد دخل عامل القطاع العام عن 1500 جنيه وأصحاب المعاشات عن 1200 جنيه.. وعمال التراحيل والموسمية والجائلون والسائقون والحرفيون عن 800 جنيه بموجب بحث اجتماعي


قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة تعتزم فتح باب عمل بطاقات تموينية جديدة للمواطنين المستحقين للدعم خلال شهر أغسطس المقبل، بالتزامن مع إضافة المواليد الجديدة على البطاقات، على أن تكون عملية إنشاء بطاقات جديدة مشروطة بالنسبة للمواطنين الذين يسعون لدخول منظومة الدعم، مضيفا أن القرار بعيد كل البعد عن الأفراد المقيدين الآن على قاعدة البيانات ويحصلون على حصصم التموينية ولن يؤثر عليهم في شئ.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن وزير التموين علي المصيلحي أكد على استخراج البطاقات التموينية الجديدة لمن ليست لديه أي بطاقات تموينية، مشيرا إلى أن الفئات المستحقة لاستخراج بطاقات جديدة مقسمين لـ3 عناصر رئيسية، وهم: (العاملون بالقطاع العام، وأصحاب المعاشات، والعاملون بالقطاع الخاص).

وأكد أن شروط استخراج البطاقات الجديدة فيما يخص القطاع العام تنحصر في: ألا يزيد مرتب المواطن الشهري عن 1500 جنيه، وفيما يخص أصحاب المعاشات فيجب ألا يزيد دخلهم الشهري عن 1200 جنيه لدخول منظومة الدعم والحصول على بطاقة تموين جديدة.

وأوضح أن العاملون بالقطاع الخاص لهم الحق أيضا في استخراج البطاقات على أن يكونوا من مستحقي معاشات الضمان الاجتماعي، أو تكافل وكرامة أو أصحاب الأمراض المزمنة أو عمال التراحيل أو العمالة الموسمية أو العاملون بالزراعة أو الباعة الجائلون أو السائقون أو الحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة أو العاطلون أو الحاصلون على مؤهلات دراسية بدون عمل، وذلك بموجب بحث اجتماعي لا يزيد فيه الدخل عن 800 جنيه، أو القُصَّر الذين لا يحصول على أي دخل ثابت لوفاة الوالدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك