الداخلية: إجراءات مشددة لتأمين ساحات العيد والمنشآت الحيوية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية: إجراءات مشددة لتأمين ساحات العيد والمنشآت الحيوية

كتب – ممدوح حسن ومصطفى عطية ومحمد أبوعوف:
نشر في: الأحد 19 أغسطس 2018 - 8:09 م | آخر تحديث: الأحد 19 أغسطس 2018 - 8:09 م

-وزير الداخلية لمساعديه: استبقوا البؤر الإجرامية والإرهابية.. واحترموا حقوق الإنسان


نشرت وزارة الداخلية قواتها لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك، وتم تعيين خدمات أمنية ثابتة ودوريات متحركة بالشواراع والميادين الرئيسية ومحيط ساحات الصلاة، كما تم تعيين خدمات ثابتة من شرطة المسطحات على المراسى للتأكد من حمولة العائمات.
وقال مصدر أمنى لـ«الشروق» اليوم، أن وزارة الداخلية دفعت بأكثر من 200 ألف ضابط وجندى لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى مشاركة قطاع الأمن الوطنى، والأمن العام، إدارات البحث الجنائى، والحماية المدنية، والأمن المركزى، وشرطة المسطحات، وعناصر الشرطة النسائية، وإدارات الوزارة الأخرى، لتأمين الاحتفالات، تم استدعاء الضباط وعناصر أطقم التأمين من الإجازات والراحات، والدفع بهم فى أماكن خدماتهم.
وأكد المصدر أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وجه مساعديه، خلال اجتماعه معهم للوقوف على إجراءات تنفيذ بنود الخطة الأمنية والمرورية لتأمين ساحات صلاة العيد، باتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة ومضاعفة الجهود المبذولة، وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين ساحات الصلاة والمنشآت الهامة والحيوية والمقاصد السياحية.
كما وجه الوزير بتفعيل إجراءات إحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى تلك المنشآت؛ من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، لافتا إلى ضرورة تفعيل الإجراءات الأمنية بنقاط التفتيش الحدودية بين المحافظات والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على جميع المحاور، فضلا عن إنشاء غرفة عمليات فى كل مديرية أمن لسرعة الاستجابة لأى أحداث أو إخطارات بكثافة المرور؛ لفض الزحام بالشوارع الرئيسية والمؤدية للساحات.
وأضاف المصدر الأمنى أن اللواء محمود توفيق استعرض خلال اجتماعه الأبعاد المختلفة للوضع الأمنى الراهن وما يستوجبه من يقظة وجدية ورصد مستمر لمحاولات الكيانات الإرهابية التى تسعى لتنفيذ مخططاتها العدائية والتآمرية ضد الوطن، مطالبا القيادات بالاستمرار فى شن الحملات الاستباقية لمواجهة البؤر الإرهابية والإجرامية، مشددا على أهمية اتخاذ أقصى درجات اليقظة والتأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية والدينية والكنائس والأديرة بكل المحافظات وتأمين المسطح المائى لنهر النيل.
وشدد وزير الداخلية على تكثيف الانتشار الأمنى فى الميادين، والشوارع الرئيسية، والمقاصد السياحية، والمتنزهات، وأماكن تجمع المواطنين، مع تأمين المسطح المائى لنهر النيل، ووسائل النقل، وانتشار الدوريات وخدمات المرور بشكل مستمر لملاحظة الحالة الأمنية، والتعامل الفورى مع جميع المواقف الطارئة بما يضمن سلامة المواطنين.
كما وجه بتواجد المستويات القيادية والإشرافية مع مرؤسيهم لفرض الانضباط بالشارع وتوعية القوات بحجم المسئولية التى يضطلعون بها، وحسن معاملة المواطنين واحترام حقوق الإنسان، مؤكدا عدم التهاون فى مواجهة أى جريمة من شأنها المساس بأمن المواطنين ومواجهة أى خروج على القانون بالحسم والحزم اللازم وفقا للأُطر القانونية.
كما وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط حركة الأسواق وتكثيف الحملات التموينية على المجازر والأسواق ومحلات وسلاسل بيع السلع الغذائية، لمواجهة جرائم الغش التجارى، ومحاولات البعض استغلال فترة الأعياد، لطرح سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمى التى تضر بصحة المواطنين.
ووجه الوزير بتكثيف خدمات الإغاثة المرورية على الطرق السريعة والصحراوية لتأمينها، ومراقبة جميع الميادين المهمة والطرق الرئيسية بالكاميرات المرتبطة بغرف التحكم الرئيسية، لكشف السيارات المبلغ بسرقتها أو المشتبه فيها.
كما رفعت إدارة شرطة المسطحات حالة الطوارئ، وراجعت التراخيص وسلامة العائمات النيلية وطاقمها فى المراسى النيلية فى القناطر الخيرية وماسبيرو والعجوزة والمعادى، وشملت خطتها تأمين مجرى النيل وركاب الرحلات، بمشاركة عناصر من شرطة البيئة ومجموعات من الإنقاذ النهرى والأجهزة المحلية وهيئة النقل ومجموعات من وزارة الرى، كما تم تزويد قوات التأمين على مستوى الجمهورية بمعدات ولنشات حديثة وتم إلغاء الإجازات والراحات لضباط الإدارة.
فى سياق متصل، ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على عامل لاتهامه بتصنيع ألعاب نارية وترويجها بالأسواق فى عيد الأضحى، وأمر اللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، إحالته للنيابة التى تولت التحقيق.
وتلقى ضباط مباحث قسم شرطة منشأة ناصر إخطارا بتصنيع «على أ»، 54 سنة، عامل، السابق اتهامه فى 3 قضايا سلاح دون ترخيص، ألعابا نارية دون ترخيص، وتم ضبطه داخل حجرة عثر فيها على 240 صاروخًا مختلفة الأشكال والأنواع معدة للبيع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك