مسئول المبادرات العامة بالسويس: نخدم لأصحاب الأمراض المزمنة في 21 مقرا - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 10:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول المبادرات العامة بالسويس: نخدم لأصحاب الأمراض المزمنة في 21 مقرا

هديل هلال
نشر في: السبت 19 سبتمبر 2020 - 7:34 م | آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2020 - 7:34 م

قال آسر البنا، مسئول مبادرات الصحة العامة بالسويس، إن مبادرة الرئيس 100 مليون صحة لعلاج الأمراض المزمنة انطلقت، أمس الجمعة بالمحافظة، مشيرًا إلى تقديم الخدمة من 21 مقرًا عن طريق 35 فرقة.

وأضاف البنا، خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أن الفرق تم تدريبهم في المديرية عن طريق منسق المبادرة، متابعًا: «نرصد الأمراض المزمنة والضغط والقصور الكلوي بالمبادرة».

وأوضح أن خط سير المريض يبدأ بقياس الضغط والسكر، ثم قياس الوزن والطول، ثم إدخال البيانات على البرنامج، ثم تحويل الشخص لو كان منتفعًا إلى التأمين الصحي.

وتابع أن الشخص يتم تحويله إلى المستشفى العام لو لم يكن منتفعًا بالتأمين الصحي، مضيفًا: «يتم صرف العلاج بشكل مجاني لأول شهر، ثم صدور قرار نفقة دولة لصرف العلاج بشكل دوري بعد تقييم الطبيب المعالج في المستشفى».

وأشار مسؤول مبادرات الصحة العامة بالسويس إلى أن المواطن عليه اصطحاب بطاقة الرقم القومي فقط أثناء التوجه إلى الوحدات الصحية، قائلًا إن عدد المستهدفين من المبادرة 168 ألفًا و500 مواطن، مقسمين على جزئين؛ منتفع بالتأمين الصحي وغير منتفع.

وانطلقت، أمس الجمعة، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ١٠٠ مليون صحة بالسويس، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بالصحة العامة للمصريين كحق من الحقوق الدستورية، وتحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان ومحافظ السويس اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك