العناني: نتبع ضوابط وقائية بطرق محترفة ومتطورة على أعلى مستوى لتأمين السياح - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العناني: نتبع ضوابط وقائية بطرق محترفة ومتطورة على أعلى مستوى لتأمين السياح

برلين - أ ش أ:
نشر في: السبت 19 سبتمبر 2020 - 9:21 ص | آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2020 - 11:32 ص

قال وزير السياحة والآثار خالد العناني، إن زيارته لألمانيا في هذا التوقيت هامة جدا، لاسيما وأن برلين قد أعلنت أنه اعتبارا من أول أكتوبر سيتم دراسة تدابير وضوابط كل دولة من خارج الاتحاد الأوروبى فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا، لافتا إلى أن مصر تعتبر من الدول التي بها معدل إصابات قليل نسبيا مقارنة بعدد من الدول الأوروبية، كما أن المحافظات الساحلية مثل البحر الأحمر وجنوب سيناء عدد الإصابات فيها "صفر".

وأضاف وزير السياحة، في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في برلين، أنه قد حضر إلى ألمانيا ليتباحث مع المسئولين الألمان حول عودة السياحة الألمانية لمصر، والتعرف على الإجراءات المطلوبة من مصر في هذا الشأن.

وأثنى الوزير على دور السفارة المصرية والسفير المصرى لدى ألمانيا خالد جلال، فى تنظيم عدد من اللقاءات الهامة مع المسئولين الألمان المعنيين بملف السياحة.

وقال العنانى إن السياحة الألمانية تتركز على مناطق جنوب سيناء والبحر الأحمر.

وحول الضوابط التي تتخذها مصر لوقاية السائحين، قال وزير السياحة: "نتبع ضوابط وقائية بطرق محترفة ومتطورة على أعلى مستوى لتأمين السائح خلال زيارته لمصر، حيث نقوم بعمل اختبار (Pcr) للسائح القادم إلى مصر، فضلا عن اختبار آخر فى طريق العودة للسائحين العائدين من البحر الأحمر وجنوب سيناء".

وأشار إلى أنه لا يوجد إصابات فى المحافظات السياحية، في حين أن إجمالى الإصابات فى القاهرة والمدن أقل بكثير من ألمانيا نفسها، وقد أطلعنا المسؤلين الألمان على ضوابطنا والإجراءات التى نتخذها فى مصر".

وحول لقاءاته خلال زيارته لبرلين، قال الوزير إن اللقاءات كانت إيجابية ومثمرة جدا، وكان للجانب الألمانى بعض الاستفسارات تم توضيحها، حيث أشاد بالإجراءات والضوابط التى تتخذها مصر، ووعد بدراسة الملف السياحى المصرى ووضعه على رأس أولويات الأجهزة المعنية.

كان وزير السياحة والآثار قد التقى مع وزير الدولة الألماني للشؤون الخارجية ميجيل بيرجر، بمقر الخارجية الألمانية، يرافقه السفير المصرى خالد جلال، كما التقى وزير الدولة بوزارة الاقتصاد ومفوض الحكومة الألمانية للشؤون السياحية المسئول عن الملف السياحي بالحكومة توماس برايس، ومع رئيس لجنة السياحة بالبوندستاج وعدد من البرلمانيين، وعقد مؤتمرا صحفيا بمقر السفارة المصرية مساء أمس للإجابة على استفسارات الصحفيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك