محافظ المنيا يتابع تنفيذ مشروعات حياة كريمة» بجزيرة شارونة في مغاغة - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 9:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا يتابع تنفيذ مشروعات حياة كريمة» بجزيرة شارونة في مغاغة

ماهر عبد الصبور
نشر في: الأحد 19 سبتمبر 2021 - 5:16 م | آخر تحديث: الأحد 19 سبتمبر 2021 - 5:16 م

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، أعمال المشروعات الجاري تنفيذها بقرية جزيرة شارونة بمركز مغاغة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لمتابعة الموقف التنفيذي ميدانيا لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها والوقوف على جميع المعوقات والعمل على إيجاد حلول سريعة للاستمرار في تنفيذ الأعمال، وفقا للجدول الزمني المحدد، حيث يجرى تنفيذ 394 مشروعًا في 18 قطاعًا بقرى مركز مغاغة.

ويستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تطوير 192 قرية بـ757 تابعًا، بإجمالي 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، وهي "أبوقرقاص، ملوي، العدوة، ومغاغة، وديرمواس" بتكلفة 23 مليار جنيه، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد.

جاء ذلك بحضور، محمد السيد ليلة، رئيس مركز مغاغة، وعدد من وكلاء الوزارة وممثلي جهاز التعمير وشباب البرنامج الرئاسي والجهات المعنية.

كما تابع المحافظ، خلال جولته، الأعمال الإنشائية للمجمع الزراعي بجزيرة شارونه والمقام على مساحة 350 مترا وبتكلفة 5 ملايين جنيه، وتفقد أعمال تطوير الوحدة الصحية بقرية شارونه التي يتم تطويرها بتكلفة تصل إلى 12 مليون جنيه، وكذلك الأعمال الإنشائية لمدرسة شارونه 4 والأعمال الإنشائية لمدرسة شارونه 2 بإجمالي تكلفة 5 ملايين جنيه.

وتابع القاضي، سير العمل بمكتب تموين شارونه ومدرسة الفصل الواحد وتفقد الأعمال الإنشائية لمجمع خدمات شارونه بتكلفه 10 ملايين والذي سيضم معظم المصالح الحكومية التى يتردد عليها المواطنون ( المركز التكنولوجي / التضامن الاجتماعي / البريد / التموين / السجل المدني / الشهر العقاري / المجلس الشعبي المحلي)، داخل مبنى واحد يقدم الخدمات كافة.

وأضاف المحافظ خلال جولته، أنه يتم تنفيذ الأعمال الإنشائية لمحطة معالجه شارونه، مؤكدًا أن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، من أولويات المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق القرى المستهدفة وسوف تصل لجميع المواطنين.

وشدد على جميع العاملين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامة الطبية.

فيما التقى المحافظ، بعدد من أهالي المركز، للاستماع لمتطلباتهم والتعرف على احتياجات المواطنين من المشروعات لتحديد أولويات التنفيذ من المشروعات المستهدفة بنطاق المركز، موضحا أن هناك متابعة دورية لتنفيذ مشروعات حياة كريمة بصفة مستمرة للوقوف على الاحتياجات الفعلية وإزالة كل المعوقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك