جامعة كفر الشيخ تنظم حملة للتوعية ضد تعاطي المواد المخدرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 11:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


جامعة كفر الشيخ تنظم حملة للتوعية ضد تعاطي المواد المخدرة

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ
محمد نصار
نشر في: الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 11:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 11:48 م
نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، حملة توعية لطلاب الجامعة بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لمجلس الوزراء، تحت عنوان "الحملة القومية لمكافحة تعاطي وإدمان المواد المخدرة".

جاء ذلك تفعيلا لبروتوكول التعاون بين الجامعة والصندوق، بحضور الدكتور عبد الحليم عكاشة عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة نجلاء إبراهيم محمد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد زينة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد سليمان منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، ومدير عام مشروعات البيئة نافع حمادة علي، ومدير إدارة مشروعات البيئة ثروت المرشدي.

وناقشت الندوة، التي حاضر فيها سلام العربي مشرف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفر الشيخ، خطورة تعاطي المخدرات والمسكرات على صحة الفرد والمجتمع وتأثيرها على المجتمع ومنظومة القيم الأخلاقية، وأن الإدمان يؤدي إلى ضياع وإهدار الموارد البشرية والتأثير على العمل والإنتاج وأن مكافحة الإدمان والمخدرات يساهم في حماية المجتمع والأفراد من هذا الخطر الداهم الذي يؤثر عليه.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ حرص إدارة الجامعة على تنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية وتوزيع المطبوعات الإرشادية لنشر ثقافة الوعي بأضرار ومخاطر المواد المخدرة، بأنواعها وتصحيح للمفاهيم المغلوطة في إطار المشاركة المجتمعية وتنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات، مؤكدا التعاون التام بين الجامعة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

من جانبه، أوضح الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن إدارة الجامعة تحرص على تنفيذ الخطة القومية لمكافحة الإدمان، بتطبيق برامج مكافحة الإدمان داخل الجامعة في إطار التعاون بين الجامعة والقطاعات الحكومية في نشر الوقاية وحماية الشباب.

ورحب الدكتور عبد الحليم عكاشة عميد كلية التربية الرياضية بالحضور، وقال إنه تم تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية قبل وأثناء الندوة، مشيرًا إلى التزام الجميع بالإجراءات والوقائية تنفيذاً لخطة إدارة الجامعة.

وأشار عكاشة إلى الأبعاد المختلفة لمشكلة المخدرات، وشرح الأثار السلبية للإدمان على الفرد والمجتمع، ودور الأسرة فى الوقاية الأولية بإعتبارها حائط الصد الأول لدي الأبناء وطرق الإكتشاف المبكر لمرض الإدمان.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد سليمان أبو شعيشع، منسق الأنشطة الطلابية، أن الكلية دائما تسعى لرفع مستوى الخريج ودعم بناء جيل جديد يعمر ويصنع حضارة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك