الصحة: إطلاق تطبيق هاتفي لتحديد موقف الحصول على لقاح كورونا تجريبيا خلال أيام - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 2:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


الصحة: إطلاق تطبيق هاتفي لتحديد موقف الحصول على لقاح كورونا تجريبيا خلال أيام

وزارة الصحة
وزارة الصحة
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 11:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 11:54 م

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن قرار منع دخول الموظفين غير المطعمين ضد فيروس كورونا بعد 15 نوفمبر يأتي في إطار الإجراءات الوقائية والصحية لضمان عدم انتشار «كوفيد - 19».

وأضاف صلاح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد عبر فضائية «TeN»، مساء الثلاثاء، أن هناك طريقتين لإثبات الحصول على لقاح كورونا، موضحًا أن الأولى هي تقديم الشهادة المعتمدة بـ«QR CODE» والتي تستخدم للأغراض الداخلية والسفر.

وأشار إلى أن الطريقة الثانية هي تطبيق الهاتف المحمول الذي يحدد موقف حصو المواطن على لقاح كورونا، معلنًا عن إطلاقه على الهواتف الذكية تجريبيًا خلال أيام ورسميًا بنهاية شهر أكتوبر الجاري.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة، أن التطبيق يضم خاصية تحدد موقف حصول المواطن على اللقاح عن طريق اللون إذا كان أحمر فهو دليل على عدم الحصول على اللقاح، وإذا كان أصفر فهو دليل على الحصول على جرعة واحدة، والأخضر دليل الحصول على الجرعات كاملة.

وذكر أن التطبيق يتيح معرفة موقف حصول المواطن من الحصول على لقاح كورونا عن طريق قراءة الـQR CODE على النظام؛ لمحاربة أي تزوير للشهادة، مؤكدًا أنه يتسم بدرجة تأمين عالية.

ونوه إلى أن الموظف الذي لن يحصل على لقاح كورونا عليه إجراء تحليل «PCR» أسبوعيًا يثبت خلوه من فيروس «كوفيد - 19»، مضيفًا أن دخوله بعد الحصول على جرعة واحدة فقط يتوقف على الموعد.

وتابع: «نرى من خلال الشهادة هل حصل على جرعة واحدة وتخطى الجرعة الثانية ولم يحصل عليها، أم هو في انتظار موعد الجرعة الثانية، الأمر ليس تعسفيًا والهدف منه عدم الدخول إلى أي مؤسسة حكومية ونقل العدوى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك