حزب الله: نحرص على العلاقات مع كل الدول بما فيها الخليج.. ونرفض تدخل أي طرف لإقالة وزير لبناني - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب الله: نحرص على العلاقات مع كل الدول بما فيها الخليج.. ونرفض تدخل أي طرف لإقالة وزير لبناني

حزب الله
حزب الله
بيروت (د ب أ)
نشر في: الجمعة 19 نوفمبر 2021 - 5:40 م | آخر تحديث: الجمعة 19 نوفمبر 2021 - 5:44 م
أعلن نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عن حرص حزب الله على العلاقات مع كل الدول، بما فيها دول الخليج، ‏على قاعدة الاحترام المتبادل، معربا عن رفضه أن يتدخل أحد ليقيل وزيرا ويتدخل في وزارة.

وجاء كلام الشيخ قاسم في لقاء سياسي نظمته وحدة المهن الحرة في حزب الله، بحسب بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله اليوم الجمعة.

وعن الانتخابات النيابية المقبلة قال الشيخ قاسم "كل الأنظار متجهة نحو الانتخابات النيابية 2022، أمريكا تعتبرها انتخابات ‏مصيرية، وبعض من في الداخل من الذين يسيرون على المنهج السعودي يعتبرون أيضًا ‏أنها معركة مصيرية، لماذا؟ يعتبرون أنها معركة الأكثرية النيابية، لأنه في اعتقادهم بأن ‏الأكثرية النيابية هي الأكثرية السياسية التي تغيِّر المسار السياسي وتؤثر على المقاومة ‏ومشروعها".

وأضاف "سنخوض الانتخابات بتحالفات واضحة ركيزتها حلفاؤنا من القوى السياسية الحالية، ‏ومجموعات المجتمع المدني الحليفة وكذلك الشخصيات التي لها حضورها الشعبي".

ورأى أن "أمريكا تعتمد على مجموعات المجتمع المدني المرتبطة بالسفارة ‏الأمريكية وكذلك السعودية تعتمد عليهم ومعهم الإمارات وجهات أخرى، ويمولونهم ‏بشكل غير عادي، ويعتمدون أيضًا على القوات اللبنانية، ولكن هناك جماعات في ‏المجتمع المدني لا علاقة لهم بالسفارة الأمريكية وهم يعملون بشكل صادق وصحيح".

وتابع قاسم"كما ينتظرون نتائج الانتخابات، نحن أيضًا ننتظرها كمحطة شعبية ضرورية لقلب ‏الصفحة في لبنان".

‏وتحدث عن حرب اقتصادية "بدأتها أمريكا بوضع لوائح للعقوبات، ووضع خطوط ‏حمراء للبنان للتعامل مع دول دون أخرى، والتدخل في إدارة البنك المركزي والدولار... ظنا ‏منهم بأن هذه العقوبات الاقتصادية يُحدث ‏مشكلة بين اللبنانيين وحزب الله فيحملونه مسؤولية ونتائج الحصار وهذا الضغط فينفصلون ‏عنه أو يواجهونه".

وأضاف " إذا كان أحد يحمل حزب الله المسؤولية، فليكن واضحًا أن أزمة الدولة لا ‏يستطيع حزب الله أن يحلها حتى ولو أراد، بل لا يستطيع أي حزب في دولة أن يحل مشكلة ‏الدولة، الأزمة تتطلب تعاون الجميع انطلاقًا من منظومة الدولة لإيجاد الحلول".

وأعلن أن "إسرائيل هي الخطر الأكبر على لبنان"، مشيرا إلى أن "المقاومة حرَّرت الأرض، وحرمت إسرائيل من استغلال لبنان حديقة خلفية، وضربت ‏مشروع التوطين".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك