«العقارية» : نتعاون مع «الصناعة والسياحة» لاحتساب الضرائب على المصانع والفنادق - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العقارية» : نتعاون مع «الصناعة والسياحة» لاحتساب الضرائب على المصانع والفنادق

مقر الضرائب العقارية ارشيفية
مقر الضرائب العقارية ارشيفية
الإسكندرية – أ ش أ
نشر في: الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 5:19 م | آخر تحديث: الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 5:19 م

أعلنت رئيس مصلحة الضرائب العقارية الدكتورة سامية حسين ، عن انتهاء المصلحة بالتعاون مع وزارة الصناعة من وضع معايير أحتساب قيم الضرائب العقارية على المصانع والوحدات الإنتاجية .

وأوضحت حسين خلال اجتماعها مع أعضاء الشعب التجارية بالغرفة التجارية بالإسكندرية الجمعة – أنه تم الوصول إلي اتفاق وفق بروتوكول تعاون مع اتحادات الصناعات المصرية لوضع هذه المعايير كونها ضمن المنشآت ذات الطبيعة الخاصة لتضم المحاجر والموانئ والفنادق والشركات التابعة لوزارة الاستثمار .

وقالت «حسين» إنه يجرى حاليا التنسيق مع وزارة السياحة لوضع معايير احتساب تكلفة الضرائب العقارية على الفنادق والمنشآت السياحية .

وبدوره قال رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل ، إن احتساب الضريبة على المنشآت الصناعية وفقا لبرتوكول يتم توقيعه ين وزير المالية ووزير التجارة والصناعة لا يصح كونهما مسؤولين تنفيذيين في نفس الحكومة بالرغم من موافقة أتحاد الصناعات .

وأضاف أنه بحكم القانون فأن الاتحاد العام للغرف التجارية هو صاحب الحق في تمثيل التجار والصناع ومؤدى الخدمات ، مشيرا إلى أن أي أتفاق ينجم عن هذا البرتوكول أو غيرة دون موافقة الاتحاد علية يكون كأن لم يكن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك