جوجل تسرح 12 ألف موظف بسبب انحسار الازدهار الاقتصادي - بوابة الشروق
الخميس 2 فبراير 2023 11:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

جوجل تسرح 12 ألف موظف بسبب انحسار الازدهار الاقتصادي

واشنطن - أ ش أ
نشر في: الجمعة 20 يناير 2023 - 4:54 م | آخر تحديث: الجمعة 20 يناير 2023 - 4:54 م

أعلنت شركة (جوجل) تسريح 12 ألف عامل أو ما يقرب من 6% من القوة العاملة لديها لتصبح أحدث شركة تقنية تقلل عدد الموظفين مع انحسار الازدهار الاقتصادي الذي شهدته الصناعة خلال جائحة كورونا.

وأعلن سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة (ألفابت) الشركة الأم لشركة جوجل، الخبر للموظفين اليوم الجمعة في رسالة بريد إلكتروني تم نشرها أيضًا على مدونة أخبار الشركة، وفق ما نقلته وكالة أنباء أسوشيتد برس الأمريكية.

وأشارت (أسوشيتد برس) إلى أنها واحدة من أكبر جولات تسريح العمال على الإطلاق وتضيف إلى عشرات الآلاف من خسائر الوظائف الأخرى التي أعلنت عنها مؤخرًا مايكروسوفت وأمازون وميتا الشركة الأم لفيسبوك وشركات التكنولوجيا الأخرى وسط نظرة قاتمة للصناعة.

وهذا الشهر فقط، أعلنت الشركات الكبرى في القطاع عن تسريح 48 ألف موظف على الأقل.

وكتب بيتشاي: "على مدى العامين الماضيين، شهدنا فترات من النمو الهائل. لمواكبة هذا النمو ودعمه، قمنا بتعيين موظفين بناء على واقع اقتصادي مختلف عن الواقع الذي نواجهه اليوم.. وإن تسريح العمال يعكس مراجعة صارمة قامت بها جوجل لعملياتها".

وتوضح الملفات التنظيمية كيف تضخمت القوى العاملة في جوجل أثناء الوباء، حيث تضخمت إلى ما يقرب من 187 ألف شخص بحلول أواخر العام الماضي مقارنة بـ119 ألف شخص نهاية عام 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك