«القضاة»: محاولات ممنهجة للتشكيك في أحكام قضية اغتيال هشام بركات - بوابة الشروق
السبت 14 ديسمبر 2019 6:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«القضاة»: محاولات ممنهجة للتشكيك في أحكام قضية اغتيال هشام بركات

دينا النجار
نشر فى : الأربعاء 20 فبراير 2019 - 8:09 م | آخر تحديث : الأربعاء 20 فبراير 2019 - 8:09 م

قال المستشار رضا السيد، المتحدث باسم نادي القضاة، إن هناك محاولات ممنهجة للتشكيك في أحكام القضاء وآخرها قضية اغتيال النائب العام هشام بركات، والتي كانت السبب الرئيسي في إصدار بيان سريع لتوضيح الحقائق.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن قضاة مصر تعرضوا في الآونة الأخيرة لهجمات شرسة من الجماعات الإرهابية، تستهدف أحكام القضاء تارة، والتدخل في شؤونه تارة أخرى، فضلًا عن تهديدات القضاة.

وتابع: «ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي محاولة يائسة لإثارة البلبلة في الرأي العام بشأن قضية اغتيال الشهيد والتشكيك في الحكم الصادر من المحكمة، حيث قامت الجماعات الإرهابية باختراق الحساب الشخصي لابنة المستشار ، ونشر بوست غريب لا يمت للواقع والحقيقة بصلة».

وأكد التواصل مع ابنة المستشار هشام بركات، فور حدوث الواقعة والتي أكدت سرقة حسابها الشخصي، واتخاذها كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك، مستنكرًا محاولات الإرهاب لتداول معلومات مضللة بشأن الواقعة التي هزت أرجاء مصر من بشاعتها.

وطالب جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، بضرورة توعية الرأي العام، ونشر الحقائق للمواطنين، حتى لا تتمكن الجماعات الإرهابية من تضليل الحقائق ونشر معلومات مغلوطة.

يُذكر أن حساب المستشارة مروة هشام بركات على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، نشر منشور مساء أمس الثلاثاء، تحدث على لسانها عن «براءة المتهمين المنتظر إعدامهم في قضية اغتيال النائب العام، ومطالبتها بالبحث عن القاتلين الحقيقين لوالدها»، وهو ما ثبت زيفه وفقا لتصريحات شقيقها المستشار محمد هشام بركات فضلا عن بيان نادي القضاة.

ويذكر أن قطاع مصلحة السجون نفذ صباح اليوم الأربعاء، حكم الإعدام المقضي به من محكمة النقض في 9 أشخاص مدانين في قضية اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، داخل سجن الاستئناف بحضور النيابة العامة وتم تسليم الجثث إلى المشرحة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك