رئيس الدستورية العليا: الرئيس السيسي أول مَن نبه وحذر من خطورة الإرهاب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الدستورية العليا: الرئيس السيسي أول مَن نبه وحذر من خطورة الإرهاب

هديل هلال
نشر في: السبت 20 فبراير 2021 - 10:53 م | آخر تحديث: السبت 20 فبراير 2021 - 10:53 م

قال المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت كانت محل تقدير من جميع رؤساء المحاكم الدستورية العليا الإفريقية، مشيرًا إلى أن السيسي تناول في كملته محاور عدة تتعلق بمصر والقارة السمراء والقضاء بالدول الإفريقية.

وأضاف مرعي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن مكافحة الإرهاب ودور القضاء الدستوري في الملف من أبرز المحاور التي تناولتها كلمة الرئيس اليوم، قائلًا إن السيسي أول من نبه وحذر من خطورة الإرهاب وتأثيره على أمن الوطن والمواطن والتنمية في جميع دول العالم وخاصة الإفريقية.

وأشار إلى أن السيسي أول من دعا دول العالم للتعاون فيما بينها للقضاء على الإرهاب ودحره، لافتًا إلى أن «الرئيس نجح بفضل الله في القضاء على الإرهاب وإنقاذ مصر من خطورة الظاهرة وآثارها السيئة».

ولفت رئيس المحكمة الدستورية العليا إلى أن السيسي اتجه لتأسيس الدولة وتثبيت أركانها، من خلال التنمية وتطوير البنية الأساسية، مؤكدًا أنها خطوة هامة تؤدي لزيادة الاستثمارات في مصر وتحقق المصلحة الكبرى للمواطن في تحسين حاله ورفع مستوى معيشته.

وذكر أن «الرئيس لا يتوانى عن تحقيق أعلى درجات التنمية وازدهار مصر بما يعود على المواطن من رخاء وحياة كريمة»، واصفًا مشروع تطوير القرى بأنه «نقلة حضارية كبيرة عكست إحساس السيسي بأهله ومواطنيه في الريف المصري».

وتابع مرعي: «كل التقدير والعرفان للرئيس، ومنذ بداية توليه مسؤولية الدولة لم يبخل بأغلى شيء يملكه وهو روحه، حمل روحه على كتفه فداء لمصر وتخليصها ممن تولوا إحكام القبضة عليها، وهو يعمل لمصر بإخلاص وجد وجدية شديدة».

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، كلمة خلال اجتماع القاهرة رفيع المستوي لرؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك