تنمية الريف المصري: لا نهدف إلى الربح فقط وإنما لرؤية تنموية تتيح فرص عمل - بوابة الشروق
الأحد 14 يوليه 2024 4:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنمية الريف المصري: لا نهدف إلى الربح فقط وإنما لرؤية تنموية تتيح فرص عمل

أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 20 فبراير 2022 - 9:38 م | آخر تحديث: الأحد 20 فبراير 2022 - 9:38 م
قال عمرو عبدالوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد، إن أراضي مشروع الـ«1.5 مليون فدان» متنوعة في أماكن كثيرة على رقعة الجمهورية، مشيرًا إلى التركيز على مناطق: المهرة، وسيوة، والفرافرة، وسهل المنيا، وتوشكا، والطور.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الصدى»، الذي يعرض عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الأحد، أن الدولة بدأت في تقديم التسهيلات لصغار المزارعين منذ أكثر من عام؛ بغرض الوصول إلى فرصة أكبر للزراعات التعاقدية، منوهًا بأنه تم الوصول إلى أكثر من 550 ألف فدان تم تسويقهم لشرائح مختلفة من المنتفعين، وأهمها شريحة صغار المزارعين والشباب.

وأكد تقديم التسهيلات الإضافية للجادين، وهم من اجتهدوا وزرعوا قبل وصول البنية التحتية إليهم مهما كانت جودة المياه، مضيفًا أنه تم التنسيق مع البنك الزراعي ووزارة الزراعة لافتتاح مركز للميكنة الزراعية في منطقتي المهرة وغرب المنيا خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن التسهيلات التي تقدمها الشركة لصغار المزارعين تتمثل في تشجيع ودعم المنتفعين ممن يعملون على الأرض، معقبًا: «الشركة لا تهدف إلى الربح فقط وإنما تهدف إلى رؤية للتنمية وإتاحة فرصة عمل وإنشاء مجتمع عمراني جديد».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك