تدريب عضوات البرلمان المصري على مواجهة الإعلام بالجامعة الأمريكية - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 2:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

تدريب عضوات البرلمان المصري على مواجهة الإعلام بالجامعة الأمريكية


نشر فى : الأحد 20 مارس 2016 - 4:23 م | آخر تحديث : الأحد 20 مارس 2016 - 4:23 م

أجرى مركز كمال أدهم للصحافة الرقمية والتلفزيونية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تدريبا إعلاميا مكثفا لأكثر من خمس و ثلاثين نائبة من البرلمان المصري حول "كيفية مواجهة وسائل الإعلام"، بالتعاون مع مركزالتدريب للقيادات العليا بكلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة.

حضرت البرلمانيات ورشات عمل تقوم على تنمية المهارات اللازمة لإجراء مقابلة تلفزيونية ناجحة مسجلة أو على الهواء، وتم تسجيل محاكاة لحوارات ومناظرات تليفزيونية في استوديوهات المركز بالاستعانة بخبرات إعلاميين مصريين بارزين من بينهم الاعلامى محمد سعيد محفوظ والاعلامية منى سلمان، حيث تم اعطاء قضية معينة لكل نائبة وعليها تمثيل وجهات النظر المختلفة حتى لو لم تتبنى هذا الرأى فعليا.

كما حصلت النائبات على تدريب عملى لتطوير استراتيجيات المقابلات التليفزيونية بالإضافة إلى تنمية المهارات الخاصة بالظهور الإعلامي والأداء الصوتي من قبل الإعلامية مها شهبة.

هذا وقد تم استعراض المحاكاة التليفزيونية بين المتدربات والمتدربين لمناقشة التقنيات المكتسبة والوقوف على الخطوات اللازمة لتنفيذها، وقد أكدت نائبات البرلمان بأهمية هذه النوعية من التدريبات لاستخدام أفضل الطرق لتوصيل رسالتهم من خلال وسائل الإعلام بطريقة مبنية على أسس أكاديمية ومهنية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك