محمد فاضل يرفض المقارنة بين صلاح السعدني ومحمد رمضان: الراحل قدم ابن البلد المصري الأصلي - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 11:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد فاضل يرفض المقارنة بين صلاح السعدني ومحمد رمضان: الراحل قدم ابن البلد المصري الأصلي

 هديل هلال
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 7:18 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 7:18 م

رفض المخرج محمد فاضل، عقد مقارنة بين شخصية البطل الشعبي التي قدمها الفنان الراحل صلاح السعدني، والشخصية التي يقدمها الفنان محمد رمضان في أعماله.

وتحدث خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، عن الفرق بين شخصية البطل الشعبي في الدراما سابقًا والآن بشكل عام.

وقال إن «السعدني» قدّم شخصية البطل الشعبي كما هي داخل المجتمع المصري، مضيفًا: «ابن البلد المصري الأصلي، المحب المدافع بدون المسدسات، صديق الناس والمهتم بجاره ويساعد الآخرين ويهتم بمشاكل العامة».

ولفت إلى أن صلاح السعدني استطاع أن يكون فنانًا شعبيًا موجودًا في كل البلاد العربية، قائلًا إن «الراحل أدى واجبه تجاه فنه حتى آخر أيامه».

وأشار إلى أن الجيل الذي ينتمي إليه الراحل كان متفقًا على قيمة مصر ودورها الثقافي في الدول العربية، لافتًا إلى أن الدولة كانت تصدر 12 نسخة من العمل الفني في وقت واحد.

وغيب الموت الفنان صلاح السعدني، أمس الجمعة، عن عمر ناهز 81 عاما، وشُيِّع جثمانه بحضور عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع.

يُذكر أن صلاح السعدني من مواليد 23 أكتوبر عام 1943 حاصل على شهادة بكالوريوس زراعة، وهو شقيق الكاتب الصحفي الساخر محمود السعدني، وابتعد عن الأضواء منذ عام 2013 وفضل الاستمتاع بوقته مع أحفاده في هدوء بعيدًا عن الإعلام. وكان مسلسل «القاصرات» عام 2013 آخر أعمال صلاح السعدني، بمشاركة كل من: داليا البحيري، وياسر جلال، ولقاء سويدان، وهيثم محمد، وخالد محمود، وملك زاهر، ومنة عرفة، وهو من تأليف الكاتبة سماح الحريري، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك