قومي المرأة بشمال سيناء يحذر من مخاطر ختان الإناث - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قومي المرأة بشمال سيناء يحذر من مخاطر ختان الإناث

مصطفى سنجر:
نشر في: الخميس 20 يونيو 2019 - 4:59 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2019 - 4:59 م

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة شمال سيناء اللقاء الجماهيري تحت عنوان ( إحميها من الختان).

وقالت سوسن الغالي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، إن اللقاء حضره ١٧٠ سيدة و٣٠ رجل و١٥ طفل بإجمالى ٢١٥، وشارك فيه عبدالعال البدري سكرتير عام مساعد المحافظة نائبا عن المحافظ.

وأضافت سوسن الغالى مقررة الفرع، أن الهدف من لقاء اليوم هو مناهضة الختان وفعاليات ما تقوم به اللجنة الوطنية للقضاء على الختان وتأكيد الدكتوره مايا مرسي والدكتورة عزة العشماوي على أهمية الحملة للقضاء على الختان وعرضت فعاليات شهر بدور وما تم في الحملتين من توعية.

من جانبه تحدث عبدالعال البدري عن أهمية ما تقوم به اللجنة الوطنية للقضاء على الختان، مشيدًا بدور كلا من المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

وعرض الدكتور حاسم حمدي مدير إدارة الثقيف والإعلام الصحي قضية الختان والأضرار الصحية والنفسية على المرأة في حياتها.

وأشار عاطف العشري كبير واعظين بالأزهر الشريف إلى رأي الدين الاسلامي أنه تم إصدار فتوى من دار الإفتاء والأزهر الشريف بتحريم تحرم عادة الختان وعدم ذكر ختان الإناث في أي دين سماوي وأن العفة والطهارة تبدأ من المخ وعلينا تعليم بناتنا الصح والغلط والدين ولا نخاف عليهن.

وتحدثت نسرين حمدي محامي مكتب الشكاوى، عن الجانب القانوني وتجريم مرتكبي الختان والعقوبات التي نص عليها القانون من شطب من النقابة وسجن وغلق عيادة الطبيب وغيرها من عقوبات وأن الختان هو أحد أشكال العنف ضد المراة وتم عرض أمثلة لإحكام صدرت في قضية الختان مثل الحكم الصادر في قضية ميار فتاة السويس والحكم الصادر للطفلة سهير الباتع وتحدثت عن رقم خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ وقانون الطفل والمواد التي عدلت لحماية الطفل وتشديد العقوبات، كما تحدثت عن مكتب الشكاوي وأهدافه وشركائه والخط المختصر ١٥١١٥ له.

وفي نهاية اللقاء التوعوي تم التحدث بأن حملة "شهر بدور" تستهدف إعادة إحياء القضية ونشر الوعى بها على أوسع نطاق، من خلال إقامة مجموعة من الأنشطة بجميع محافظات الجمهورية بالتعاون بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة وجميع المؤسسات الحكومية المعنية والمجتمع المدني، وذلك انطلاقا من مهمة اللجنة نحو تضافر الجهود للقضاء على ختان الإناث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك