زعيم جماعة الحوثي: استهدافنا 8 سفن حربية وتجارية قبالة سواحل اليمن هذا الأسبوع - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2024 12:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زعيم جماعة الحوثي: استهدافنا 8 سفن حربية وتجارية قبالة سواحل اليمن هذا الأسبوع

وكالة أنباء العالم العربي
نشر في: الخميس 20 يونيو 2024 - 10:58 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2024 - 10:58 م

- الحوثيون يستهدفون 153 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية

أكد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، في كلمة مصورة، اليوم الخميس، أن جماعته نفذت خلال هذا الأسبوع عشر عمليات عسكرية بصواريخ باليستية ومسيرات وزوارق حربية قبالة ساحل البحر الأحمر.

وقال في كلمة مصورة "على مستوى الأسبوع كان هناك عشر عمليات نفذت بستة وعشرين صاروخاً باليستياً، ومجنَّحاً، ومسيّرة، وزورقا حربيا، استهدفت ثمان سفن؛ وبذلك يبلغ العدد الإجمالي للسفن المستهدفة المرتبطة بالعدو الإسرائيلي وبالأمريكي والبريطاني (مائة وثلاثةٍ وخمسين سفينة)، عدد كبير، ومؤثِّر على الأعداء".

وأضاف أن الجماعة استهدفت أيضا حاملة الطائرات الأميركية (إيزنهوار)، للمرة الثالثة في شمال البحر الأحمر بالصواريخ وطاردتها.

كما أكد غرق السفينة (توتور) وأن عناصر الجماعة صعدت إليها وقامت بتفخيخها وتفجيرها بعد إصابتها بزورق حربي مشيرا إلى وجود سفينة أخرى أيضا توشك على الغرق في خليج عدن.

وأعلنت بريطانيا اليوم الخميس فقدان طاقم السفينة (توتور) التي استهدفتها جماعة الحوثي الأسبوع الماضي.

ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل أو إليها، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتوجه واشنطن ولندن ضربات جوية على مواقع للحوثيين لإضعاف قدرتهم على استهداف السفن التجارية وتهديد الممرات البحرية الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك