بسبب دعم بطلته لشرطة هونج كونج.. دعوات صينية لمقاطعة فيلم «مولان» - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 2:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



بسبب دعم بطلته لشرطة هونج كونج.. دعوات صينية لمقاطعة فيلم «مولان»

نوران عرفة
نشر فى : الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 2:16 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 2:16 ص

لم ينجو فيلم ديزني الشهير "مولان"، بنسخته السينمائية الحية الجديدة، من الأزمة السياسية التي لاحقته مؤخراً، وواجه حملات ودعاوى صينية بمقاطعته؛ بعدما أعلنت بطلة الفيلم الممثلة الصينية ليو يي في، عن دعمها الكامل وتأييدها لحملة الشرطة على الاحتجاجات الجماهيرية المناهضة للحكومة في هونج كونج، التي يتهمها المتظاهرون المناهضون باستخدام القوة المفرطة لتهدئة الاضطرابات.

جاءت تدوينة "ليو" الداعمة لشرطة هونج كونج عبر موقع صيني يدعى "ويبو"، الذي تمتلك عليه 66 مليون متابع، وهو موقع التواصل الاجتماعي الصيني الذي يشبه موقع تويتر، وكتبت قائلة: "أنا أؤيد شرطة هونج كونج، يمكنكم جميعاً مهاجمتي الآن"، ووصفت احتجاجات المتظاهرين بـ"العار"، وأضافت: "يا له من عار بالنسبة لهونج كونج"، كما استخدمت هاشتاج "أنا أؤيد أيضًا شرطة هونج كونج"؛ ما أدى إلى إطلاق حملة تطالب مقاطعة فيلمها.

بدأ رواد تويتر على الفور في نشر هاشتاج #BoycottMulan، واتهموا "ليو" بدعم عنف ووحشية الشرطة ضد المتظاهرين، بوصفها أنها مواطنة أمريكية، فكتب أحدهم "ليو الأمريكية الجنسية، يجب عليها أن تكون لطيفة وفي الوقت نفسه تتغاضى عن الأشخاص الذين يناضلون من أجل الديمقراطية".

وعلى الرغم من حظر انتشار مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، و"إنستجرام"، و"تويتر" في الصين، إلا أن هاشتاج "قاطع مولان – Boycott Mulan"، واجه تأييد كبير وأصداء واسعة.

وبالتزامن مع شدة الاحتجاجات في مدينة هونج كونج الصينية، تعرضت "ليو" للهجوم من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، حيث علق أحدهم على الهاشتاج قائلاً: "أنت مولان، فكيف تؤيدين وحشية الشرطة في هونج كونج، خصوصا تجاه النساء؟"، وعلق أخر: "لقد أصبنا بخيبة أمل، لقد كنت متحمساً للغاية لمشاهدة مولان".

بينما علق أحدهم قائلاً: "من تعتقد أنه يجب السماح للشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع على المدنيين في المترو المزدحم حتى يختنقوا، أو إطلاق الرصاص المطاطي إلى وجوههم حتى يصابوا بالعمى، لا ينبغي أن تلعب دور أميرة ديزني المفضلة لدي".

وعلى جانب أخر، تلقت "ليو" أيضًا الكثير من الثناء على موقع "ويبو"، وأيدت أغلب التعليقات دعمها لشرطة هونج كونج وبكين، وكتب أحدهم: "نؤمن بالشرطة، ونؤمن بالحكومة الصينية، ونؤمن بالبلاد".

من المتوقع أن يواجه الفيلم أزمة مادية قد تتسبب في الإضرار بإيراداته عند طرحه في دور العرض؛ بسبب مواقف بطلته "ليو" السياسية، بعد أن اكتسبت عداوة الملايين من الشعب الصيني المشاركين في تظاهرات هونج كونج، المطالبة بتطبيق نظام ديمقراطي بالصين، بحسب "ديلي ميل".

ليو ليست الممثلة الصينية الأولى التي تدعم الشرطة، بل دعا أيضاً النجم الصيني "جاكي شان" ، الملقب بـ"أيقونة الفنون القتالية" إلى السلام في مقابلة له مع الإذاعة الصينية "CCTV"، وانتقده البعض على تويتر بعدما وصفوا حديثه بأنه نغمة قومية وذلك عندما قال :"أشعر بالفخر لكوني صينياً، ففي كل مكان يتم احترام العلم الأحمر ذي الخمس نجوم".

كانت شركة "ديزني" قد أعلنت في وقت سابق عن اختيارها للممثلة الصينية الشابة "ليو"؛ لتجسيد شخصية "مولان"، عندما أطلقت في يوليو الماضي، الفيديو الدعائي الأول للفيلم، وهو إعادة إنتاج لنسخة الرسوم المتحركة الشهيرة التي أنتجت عام ١٩٩٨، وحققت أرباح وصلت إلى 304 ملايين دولار.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة شابة صينية تتحول لمحاربة؛ من أجل إنقاذ والدها، ومن بين النجوم الآخرين المشاركين في البطولة إلى جانب "ليو"، النجم الصيني "جيت لي"، الذي سيلعب دور إمبراطور الصين، والممثل "جونج لي"، و"دوني ين"، الذي سيلعب دور معلم "مولان"، والممثلة "لي جونج"، بالإضافة إلى "يوسون آن"، وهو من إخراج نيكي كارو، ومن المقرر طرحه في دور العرض يوم 27 مارس لعام 2020.

ويمكنكم مشاهدة التريلر الرسمي للفيلم عبر الفيديو التالي:



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك