«صحة الفيوم»: ارتفاع الإصابات بين التلاميذ إلى 133.. والتطعيم ليس السبب - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 مارس 2021 7:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

«صحة الفيوم»: ارتفاع الإصابات بين التلاميذ إلى 133.. والتطعيم ليس السبب

فتاة مصابه
فتاة مصابه
الفيوم - مصطفى البنا:
نشر في: الخميس 20 أكتوبر 2016 - 4:22 م | آخر تحديث: الخميس 20 أكتوبر 2016 - 4:22 م
- وكيل «صحة» الفيوم: خروج 122 تلميذا وتلميذة من المستشفيات بعد إسعافهم
- إحدى التلميذات أصيبت بـ«إغماء» عقب تطعيمها ضد «الالتهاب السحائي»
- ساد خوف بين زملاء وزميلات التلميذة فأصيبوا بعدها بحالات إعياء خوفا من التطعيم

صرح الدكتور مروان عبدالفتاح وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بأن عدد الحالات المصابة بين طلبة مدرسة عنك الابتدائية والمدارس المجاورة لها التابعة لإدارة إطسا التعليمية بلغ 133 طالبا وطالبة مصابين بحالات إعياء، نافيًا وجود حالات تسمم بسبب تطعيم الالتهاب السحائي.

وقال «عبدالفتاح»، إن حالة من الخوف سادت بين الطلبة إثر إصابة إحدى زميلاتهم بحالة إغماء عقب إعطاءها تطعيم الالتهاب السحائي أصيبوا بعدها بحالات إعياء تخوفا من التطعيم، مشيرا إلى نقل جميع الحالات إلى مستشفى إطسا المركزي والفيوم العام، وتم إسعاف 122 منهم لدى وصولهم قسم الاستقبال وتماثلوا للشفاء وخرجوا باستثناء 11 حالة يتم تقديم الإسعافات اللازمة لهم بقسم الباطنة، نافيا وجود حالات وفاة كما ذكرت بعض المواقع الإخبارية.

انتقل لموقع الحادث حوالي 15 سيارة إسعاف لنقل الطلبة المصابين إلى المستشفيات العامة والمركزية، واحتشد أولياء الأمور والأهالي أمام المدرسة وداخلها وسادت حالة من الذعر والخوف بين الطلبة الذين هرعوا إلى خارج المدرسة بعد نقل زملاءهم إلى المستشفيات.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد النادي مدير مستشفى الفيوم العام، أن الطلبة المصابين تم تقديم الإسعافات اللازمة لهم وتماثلوا للشفاء، مشيرًا إلى أنهم كانوا يعانون حالة إعياء ولا توجد بينهم حالات تسمم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك