«التموين»: حجم التجارة العشوائية في مصر يصل إلى 90% - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: حجم التجارة العشوائية في مصر يصل إلى 90%

محمد عبد الجليل:
نشر في: السبت 20 أكتوبر 2018 - 10:22 ص | آخر تحديث: السبت 20 أكتوبر 2018 - 10:22 ص

قال إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين للاستثمار وإدارة الأصول، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن قطاع التجارة الداخلية هو قطاع كثيف المشكلات، فحجم التجارة العشوائية يبلغ حوالي 90% من حجم التجارة في مصر، موضحًا: «يعني شركات تمارس هذا النوع من النشاط بلا سجل تجاري، وتخدم المواطن بشكل على غير المستوى المطلوب، نتيجة الأسعار المنخفضة مقارنة بأسعار التجارة المنظمة».

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء أمس الجمعة، أنه من أجل رفع كفاءة السوق، وتحويل التجارة العشوائية إلى تجارة منظمة، ينبغي العمل على 3 محاور منها، التجارة الإلكترونية، والمناطق اللوجيستية، إلى جانب البورصات السلعية.

وأردف أن العمل على هذه الملفات والتي تمثل منظومة متكاملة، سيؤدي إلى نقلة نوعية للتجارة في مصر، وبالتالي إحداث نوع من الاستقرار في الأسعار، معقبًا: «لدينا تفاوت كبير جدًا في الأسعار حاليًا، فبعض الأسعار تختلف من مناطق لأخرى».

وأوضح أن الهدف حاليًا هو الوصول إلى أسعار مستقرة وعادلة في الأسواق، بحيث لا تكون هناك قفزات هائلة في هوامش الربح للسلع والمنتجات المختلفة، مشيرًا إلى المناطق اللوجيستية التي يمكن أن تقلل حلقات التداول في السلعة، وبالتالي انخفاض الأسعار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك