أشرف صبحي أمام النواب: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بملف الشباب - بوابة الشروق
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 11:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

أشرف صبحي أمام النواب: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بملف الشباب

أ ش أ
نشر فى : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 4:52 م | آخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 4:52 م

أكد وزيرالشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، الأحد، أن القيادة السياسية تولي ملف الشباب اهتماما كبيرا وتشدد على ضرورة تطوير مراكز الشباب لتكون حاضنة لهم.

وقال وزير الشباب - خلال حضوره اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اليوم الأحد: إن مشاركة الشباب في استفتاء التعديلات الدستورية كانت فاعلة وكبيرة بصورة أكبر من الانتخابات الرئاسية .. مشيرا إلى أن الشباب نزلوا إلى الشارع دعما للقيادة السياسية عقب الدعوات الأخيرة مما يؤكد وعيهم بما تقوم به الدولة والقيادة السياسية للاهتمام ببرامج الشباب.

وناقشت لجنة الشباب والرياضة في اجتماعها اليوم برئاسة المهندس أشرف رشاد رئيس اللجنة عددا من طلبات الإحاطة بشأن الإهمال الذي تتعرض له مراكز الشباب وعدم استكمال منظومة التطوير والتحديث ببعض الملاعب.

وأكد وزير الشباب أن حجم الأعمال التي تم حصرها من الأول من يوليو 2018 وحتى نهاية يونيو 2019 تتطلب مليارا و41 مليون جنيه منها ما يتعلق بالإنشاء أو إحلال وتجديد أو تحويل وتنجيل الملاعب أو إنشاء مبان أو تأثيثها أو غير ذلك لمراكز الشباب..قائلا : "إنه أصدر قرارا بمنع التعامل مع مقاولي الباطن وأن يتم الاقتصار في التعاون فقط مع الجهات الأصلية"..مشيرا إلى أن الأعمال بمراكز الشباب تتولاها وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

وأشار إلى أن هناك 226 برنامجا تفاعليا يشارك فيها أكثر من 2 مليون شاب وفتاة..مؤكدا أنه تم رصد موازنة كبيرة لتطوير مراكز الشباب، موضحا أن الأولوية الأولى لمراكز الشباب والأولوية الثانية للنوادي وتم إسناد أعمال الصيانة والتشغيل إلى شركة المدن الرياضية.

وأوضح أن عدد مراكز الشباب اقترب من 5 آلاف مركز..مشيرا إلى أن الوزراة تسعى في التوازن بين تشغيل جميع مراكز الشباب والنوادي المتوقفة وبين إنشاء المراكز الجديدة، مشددا على ضرورة التفريق بين الإهمال في الإنشاء والإنشاء وأن هناك علاقة تفاعلية بين وزارة الشباب وأعضاء مجلس النواب.

وتحدث وزير الشباب عن استراتيجية الوزارة في هذا الاتجاه..مؤكدا أنه يعمل على ما بداخل مراكز الشباب وليس المباني فقط وما يتم بمراكز الشباب من أنشطة، مشيرا إلى أن هناك مشروعا ومسابقة إبداع مراكز الشباب وبجوائز كبيرة.

ولفت إلى أن هذه المسابقة أفرزت مواهب كثيرة.

وقال إن الوزارة قامت بعمل مشروع تحت عنوان "كنوز مصرية" وهذا البرنامج للطلائع، كما قمنا بتوسيع العمل في مراكز العلوم والابتكار بمراكز الشباب وأندية الفتاة والمرآة والحرف اليدوية، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للتنمية والسكان وبدأنا بـ100 مركز شباب ونستهدف 600 مركز شباب وناد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك