بدء تشغيل محطة مترو هليوبوليس أمام الجمهور - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء تشغيل محطة مترو هليوبوليس أمام الجمهور

أحمد سعداوي
نشر في: الأحد 20 أكتوبر 2019 - 10:39 ص | آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2019 - 10:39 ص

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق، اليوم الأحد، تشغيل محطة مترو هليوبوليس بالخط الثالث (العتبة - نادي الشمس)، التي تعد المحطة الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، حيث تمتد مساحتها إلى 10 آلاف متر.

وأذاعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، الأغاني الوطنية احتفاء ببدء التشغيل.

وقال أيسر رأفت، المتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق، إن الافتتاح يأتي في إطار حرص القيادة السياسية والحكومة ممثلة في وزارة النقل على تشغيل المحطة ضمن الاحتفالات بأعياد أكتوبر الجاري، لتقديم خدمة متكاملة لجمهور الركاب.

وأضاف رأفت، لـ"الشروق"، أن إدارة المترو أجرت جميع عمليات الاختبار الخاصة بالقطارات والسكة والصيانة والكهرباء بالمحطة للتأكد من جاهزيتها للتشغيل حرصًا على سلامة الركاب.

ولفت إلى أن الخط الثالث لمترو الأنفاق يقدم خدمة علي مستوى أوروبي؛ حيث أن المرحلة الرابعة مكيفة بالكامل على مستوى القطارات والمحطات، كما أنها مزودة بسلالم كهربائية وكاميرات مراقبة من مستوى رصيف القطار إلى مستوى الشارع، إلى جانب تشغيل ماكينات vtm لحجز تذاكر الركوب آليا لتخفيف الزحام على شبابيك التذاكر.

واستعدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، لتشغيل محطة هليوبوليس لخدمة جمهور الركاب، من خلال تجهيز طاقم العمل المتمثل في صرافين التذاكر وأفراد الأمن وفرق الصيانة والنظافة، فضلا عن التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين المحطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك