نشرة الشروق الاقتصادية: إطلاق مبادرة «تراثى المصري القبطي».. وتراجع الذهب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشرة الشروق الاقتصادية: إطلاق مبادرة «تراثى المصري القبطي».. وتراجع الذهب

إعداد- أميرة عاصي:
نشر في: السبت 20 نوفمبر 2021 - 4:49 م | آخر تحديث: السبت 20 نوفمبر 2021 - 4:49 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.
وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم السبت 20 نوفمبر 2021، والتي جاء في مقدمتها:
المشاط تبحث مع هيئة الاستثمار الأنجولية سبل تعزيز التعاون
بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع أنتونيو سيلفا، الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار في أنجولا، فرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، في ظل التوجه المصري لتحقيق التكامل الإقليمي مع القارة الأفريقية، ودعم فرص التنمية في بلدانها، من خلال المبادرات الحكومية، والاستثمارات التي ينفذها القطاع الخاص في مختلف مجالات التنمية، جاء ذلك ضمن اللقاءات التي عقدتها المشاط، خلال مشاركتها في فعاليات منتدى بلومبرج للاقتصاديات الجديدة، الذي انعقد في سنغافورة خلال الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر الجاري.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
طوارئ في الأقصر مع قرب افتتاح طريق «الكباش»
أعلنت وزارة السياحة والآثار ومحافظة الأقصر، حالة الطوارئ القصوى، استعدادا للحدث التاريخى الذى يترقبه العالم، يوم 25 من الشهر الحالى، والمتمثل في افتتاح طريق «الكباش»، الفرعونى، الذى من المتوقع أن يحول الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح، ووجه الرئيس السيسي خلال لقائه مع خالد العنانى وزير السياحة والاثار، بأن يكون موكب المومياوات على نفس درجة الإبهار التي حدثت في موكب المومياوات الملكية قبل شهور.

إتاحة 25 نموذج رسم تنمية على منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة
أعلن رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، إتاحة النماذج الخاصة برسم تنمية موارد الدولة إلكترونيًا على منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة www.eta.gov.eg والتي يبلغ عددها 25 نموذجا.

وأوضح عبد القادر، أن نماذج رسم التنمية المتعلقة بالقرار تشمل الإقرار عن قيمة الرسم المُستحق على المحررات، مثل جوازات السفر، ورخص السيارات، والقيادة، وكذلك الإقرار عن قيمة الرسم المُستحق عن بعض الأنشطة مثل الشراء من الأسواق الحرة، وتذاكر السفر للخارج، وهو ما نص عليه قانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
إطلاق مبادرة "تراثى المصرى القبطي" بباريس لتعزيز الحج المسيحى
شهدت العاصمة الفرنسية باريس إطلاق مبادرة "تراثى المصرى القبطى .. مسار طريق العائلة المقدسة" أطلقها المطران الأنبا مرقس، أسقف أبرشية الأقباط الأرثوذكس فى باريس وشمال فرنسا، من العاصمة الفرنسية باريس، للترويج لسياحة الحج إلى مصر، ودفع المسيحيين فى شتى أنحاء العالم لزيارة مصر والتعرف والصلاة بالأماكن والمواقع الذى مرت عليها وعاشت فيها العائلة المقدسة فى مصر.

وتقام المبادرة تحت الرعاية السامية لقداسة البابا تواضروس الثانى البابا الإسكندرية والبطريرك 118 لكرازة مار مرقس، وكانت أول محاورها إقامة معرض يوضح ويكشف أسرار الأيقونات القبطية ى والتى سيتختتم فعالياته يوم الأحد غداً بعدما شهد إقبالاً من قبل الفرنسيين والأوريبين المتواجدين بفرنسا حالياُ .

المشاط تبحث مع مؤسسة آفاق التعاون الفني بين بلدان الجنوب
بحثت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، مع هانا وانجي رايدر رئيسة مجلس إدارة مؤسسة آفاق التنمية الجديدة، مجالات التعاون التي يمكن تعزيزها بين الشركة والحكومة المصرية؛ لتعزيز آليات تحقيق التنمية المستدامة ودعم التكامل المصري مع قارة أفريقيا، وذلك ضمن اللقاءات التي عقدتها خلال مشاركتها في فعاليات منتدى بلومبرج للاقتصاديات الجديدة الذي انعقد في سنغافورة خلال الفترة من 16 - 19 نوفمبر الجاري.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
غدا.. مصر للطيران تسير 74 رحلة
تسير شركة "مصر للطيران" غدا الأحد، 74 رحلة جوية إلى عدد من مدن وعواصم العالم؛ لنقل 7900 راكب، منهم 55 رحلة دولية إلى كل من بغداد، عمَان، دبي، الكويت، بيروت، لاجوس، ندجامينا، تونس، الدار البيضاء، أبوجا، أبوظبي، لندن، دوسلدورف، مدريد، باريس، إسطنبول، جنيف، كوبنهاجن، روما، أمستردام، ميونيخ، نيويورك، أثينا، برلين، بروكسل، موسكو، ميلانو، الخرطوم، الشارقة، نيروبي، عنتيبي، أديس أبابا، أسمرة، جوهانسبرج، كما ستسير 19 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم، فضلا عن 7 رحلات شحن جوي.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
تعيين 907 شباب بأسيوط
أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط بتعيين 907 شباب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 23 من ذوى القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، المسجلين بمكاتب التشغيل، وبلغوا 2604 شباب، فضلا عن إصدار 1482 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
الذهب يتراجع 3 جنيهات ويسجل 809 جنيهات
تراجعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، بنحو 3 جنيهات ليسجل سعر الجرام عيار 21 نحو 809 جنيهات، مقارنة بـ812 جنيها بنهاية تعاملات أمس، تراجع الجرام عيار 18 ليسجل 693 جنيها، وسجل الجرام عيار 24 نحو 925 جنيها، وهبط الجنيه الذهب بنحو 24 جنيها ليصل إلى 6472 جنيها، نتيجة لانخفاض أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، بحسب نادى نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية السابق.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
التضامن توافق على منح بـ 411 مليون جنيه خلال أكتوبر الماضي
وافقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، على إجمالي ١٢٦ منحة واردة من ٦٨ جهة مانحة خلال شهر أكتوبر الماضي، تستفيد منها ٥٧ جمعية ومؤسسة أهلية بإجمالي ٤١١ مليون جنيه تقريباً، مضيفة أن أكثر الجمعيات المستفيدة من تلك المنح هي الجمعيات المركزية التي حصلت على ٧٨ منحة بإجمالي حوالي ٣٠٥ ملايين جنيه، كما احتلت محافظة القاهرة المركز الأول في المحافظات الأكثر حصولاً على المنح يليها محافظة سوهاج التي احتلت المركز الثاني.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
تحويل 2.1 مليون جنيه مستحقات 71 عامل غادروا الأردن
قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمّان استطاع، من خلال المتابعة اللحظية والجهود المبذولة والمقابلات مع المسئولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن واستكمالا لما تم تحويله سابقا، تحويل القائمة الـ 56 من مستحقات الضمان الاجتماعي لنحو 71 عاملا مصريا لدى المؤسسة غادروا عمّان نهائيا، وبلغ إجمالي المستحقات 135.99 ألف دولار ما يعادل مليونين و130 ألف جنيه تقريبا.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك