10 أرقام في ليلة سقوط يوفنتوس وفوز سيتي الصعب - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

10 أرقام في ليلة سقوط يوفنتوس وفوز سيتي الصعب

شريف أبوحمد
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 1:51 ص | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 1:52 ص

انتهت أخر مباراتين في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء وذلك بعدما فاز مانشستر سيتي الإنجليزي على شالكه الألماني (3-2) خارج ملعبه، بينما سقط يوفنتوس الإيطالي في فخ الخسارة أمام اتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب الأخير (2-0)، ليتأجل حسم بطاقات التأهل لدور الثمانية لمباريات العودة في مارس المقبل.

وتستعرض «الشروق» أبرز 10 أرقام من المواجهتين :

أرقام مواجهة يوفنتوس وأتلتيكو :

1 - أصبح دييجو جودين وجوسيه ماريا خيمينيز لاعبا أتلتيكو مدريد أول أوروجوانيان يسجلان لنفس الفريق في مباراة واحدة بتاريخ دوري أبطال أوروبا.

2 - السلوفيني يان أوبلاك حارس أتلتيكو، يواصل التألق ويحافظ على نظافة شباكه في أخر 4 مباريات بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في مسيرته.

3 - البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، يتلقى الهزيمة للمرة الثانية على يد أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال من أصل 7 مباريات خاضها أمام فريق العاصمة الإسبانية.

4 - أصبح أتلتيكو مدريد ثاني فريق هذا الموسم يستطيع إيقاف كتيبة يوفنتوس من تسجيل الأهداف بعد أتالانتا، خاض فريق السيدة العجوز 35 مباراة بالموسم الحالي سجل في 33 عدا تلك المباراتين.

5 - أتلتيكو مدريد لا يخسر أمام الأندية الإيطالية تحت قيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني حيث لعب 7 مباريات فاز في 5 وتعادل في لقائين.

6- أخر 7 مباريات فشل يوفنتوس في التسجيل بدوري الأبطال كانوا أمام فرق إسبانية، بواقع 3 مواجهات مع برشلونة ومرتين مع إشبيلية ومرة أمام ريال مدريد والأخيرة أمام أتلتيكو اليوم.

أرقام مباراة شالكة والسيتي :

1 - سيرجيو أجويرو أصبح  أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل في 7 مباريات متتالية خارج ملعبه مع نادٍ إنجليزي، كذلك وصل النجم الأرجنتيني للمركز الخامس في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف مع أندية إنجليزية في الأبطال، وذلك بعدما أحرز هدفه الـ29 مع السيتي بالتشامبيونز ليج.

2 - نبيل بن طالب لاعب شالكه الألماني أصبح رابع لاعب جزائري ينجح في تسجيل هدفين بمباراة بدوري الأبطال.

3 - السيتي يستطيع تحقيق الفوز في مباراة بدوري الأبطال بعد طرد لاعب له للمرة الأولى في تاريخه.

4 - تلقى الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي أول بطاقة حمراء مع السيتي وذلك في مباراته الـ161 مع الفريق السماوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك