رسميا.. الإسكواش والكاراتيه خارج أولمبياد باريس 2024 لحين إشعار آخر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رسميا.. الإسكواش والكاراتيه خارج أولمبياد باريس 2024 لحين إشعار آخر

إبراهيم سعيد
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 2:41 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 2:41 م

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن اختيار اللجنة الأولمبية الفرنسية اليوم الخميس ، أربعة ألعاب لينضموا ضمن برنامج أولمبياد باريس 2024، والتي من المنتظر أن تبث في شأنهم اللجنة الأولمبية الدولية خلال جمعيتها العمومية في يونيو القادمة قبل اعتمادها رسميًا في ديسمبر 2020.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية البي بي سي، في تقريرها اليوم، على أن اللجنة الأولمبية الفرنسية اختارت 4 رياضات من أجل انضمامهم في قائمة أولمبياد باريس 2024 ، وهم "التسلق - ركوب الأمواج - الرقص - ألواح التزلج".

وأكدت الصحيفة أن حملة الإسكواش فشلت في إقناع اللجنة الأولمبية الفرنسية من أجل إدراجها في ألعاب باريس، وكذلك فعلت لعبة البلياردو والشطرنج.

وقال توني إستروجيت، بطل أولمبياد للتجديف ثلاث مرات ورئيس اللجنة المنظمة في باريس 2024 ، إن إدراج الألعاب الرياضية الجديدة سيجعل الألعاب الأولمبية "أكثر حضرية و أكثر فنية أيضًا".

كما كشفت الصحيفة أن منظمو باريس، أعلنوا أيضًا أن دورة الألعاب 2024 ستسمح للجمهور بالمشاركة في التجربة الأولمبية، من خلال الرياضات الافتراضية والمتصلة، بالإضافة إلى أن الجمهور سيتمكن من إدارة الماراثون في نفس اليوم الذي يقام فيه الحدث،  مباشرة بعد السباق الأوليمبي.

وبعد أن فشل الإسكواش في الدخول ضمن قائمة الرياضات المقترحة لأولمبياد 2024 ، رد في بيان مشترك كلا من الاتحاد العالمي للإسكواش (WSF) والرابطة المحترفة للإسكواش (PSA) ، "نعتقد حقاً أن الإسكواش يمكن أن يندمج بسلاسة في البرنامج الأولمبي بأقل التكاليف والمجموع الأمثل للمشاركين".

 كما أوضح البيان: "ملعبنا الزجاجي التفاعلي الفريد سيسمح للإسكواش بجلب الكثير من الإثارة على عكس أي نصب تذكاري رائع للمدينة المضيفة أو إلقاء ضوء جديد على المناطق الحضرية الأقل شهرة ، بينما يساعد أيضًا على إشراك الشباب في هذه الرياضة من اليوم، وهي واحدة من الأعمال التحضيرية وما بعد دورة الألعاب الأولمبية. "

وستنضم رياضة الكاراتيه لأول مرة في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 ولكن لم يتم إدراجها في القائمة المختصرة للرياضة المقترحة لدورة باريس للألعاب بعد أربع سنوات ، حيث قال الاتحاد العالمي للكاراتيه (WKF) إنه "حزن عميق".

وقال انطونيو اسبينوس رئيس الاتحاد العالمي للعمال "لقد نمت رياضتنا بشكل كبير خلال السنوات الماضية ، وما زلنا لا نملك الفرصة لإثبات قيمتنا كرياضة أولمبية لأننا سنكون أول ظهور لنا كنظام أولمبي في طوكيو 2020".

وأضاف "خلال الأشهر الماضية ، عملنا بلا كلل ، مع الاتحاد الفرنسي ، لتحقيق هدفنا المتمثل في إدراجنا في باريس 2024.

وأتم "كنا نعتقد أننا قد استوفينا جميع المتطلبات وأن لدينا الظروف المثالية التي يمكن إضافتها إلى البرنامج الرياضي ، لكننا تعلمنا اليوم أن حلمنا لن يتحقق."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك