مسؤول بارز يؤكد نجاح معرضي «أيدكس» و«نافدكس» بالإمارات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول بارز يؤكد نجاح معرضي «أيدكس» و«نافدكس» بالإمارات

(د ب أ)
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 6:33 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 6:33 م

أكد اللواء فارس المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي الدفاع الدولي (أيدكس)، والدفاع البحري (نافدكس) بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، نجاح المعرضين في أبوظبي، مشيرا إلى أنهما " شكلا تظاهرة فريدة جمعت صناع القرار ونخبة من الخبراء والمتخصصين في هذا القطاع الهام والحيوي من كافة أرجاء العالم".

وأعلن العميد ركن محمد الحساني المتحدث الرسمي باسم المعرض، أن قيمة صفقات القوات المسلحة الإماراتية بلغت حتى نهاية اليوم الأخير للمعرضين أكثر من 20 مليار درهم/ الدولار يعادل 67ر3 درهما/ وتضمنت التعاقد مع شركة مركز الملك عبدالله في الأردن لشراء قاذفات قتالية ومناظير لصالح وحدات القوات المسلحة، والتعاقد مع شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية لتقديم خدمات الاسناد الفني، وتوفير فنيين لإصلاح وصيانة راجمات صواريخ "الهاي مارس" لقيادة سلاح الصيانة .

وشملت الصفقات أيضا التعاقد مع شركة بريطانية لشراء ذخائر لصالح القوات البرية، والتعاقد مع شركة فرنسية لتوريد قطع الغيار والإصلاح والصيانة وتقديم الاستشارات الفنية والتدريب على آليات "سيفا".

واختتمت اليوم الخميس في العاصمة الإمارتية أبوظبي فعاليات معرضي "أيدكس" و"نافدكس"، التي استمرت على مدار خمسة أيام في مركز ابوظبي الوطني للمعارض.

وخلال مؤتمر صحفي تم الإعلان عن قيمة الصفقات النهائية للقوات المسلحة الإماراتية مع الشركات الخارجية والمحلية على مدار الأيام الخمسة للمعرضين، والتي وصلت053ر20 مليار درهم، في حين بلغت قيمة صفقات اليوم الخامس والأخير لمعرضي "أيدكس" و"نافدكس" 402 مليون درهم، توزعت على 7 شركات محلية و7 شركات عالمية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك