برنامج مستقل لترويج السياحة إلى شرم الشيخ.. وتسويق رحلات شاملة للزيارات الترفيهية والثقافية - بوابة الشروق
الأربعاء 1 أبريل 2020 1:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

برنامج مستقل لترويج السياحة إلى شرم الشيخ.. وتسويق رحلات شاملة للزيارات الترفيهية والثقافية

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
طاهر القطان:
نشر فى : الجمعة 21 فبراير 2020 - 6:16 م | آخر تحديث : الجمعة 21 فبراير 2020 - 6:16 م

نائب وزير خارجية اليونان يشيد بجهود الدولة في تنمية جنوب سيناء والترويج السياحي
وقع خالد العنانى وزير السياحة والآثار، وخالد فودة محافظ جنوب سيناء، اتفاقا على تعزيز سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة وبحث أحوال القطاع السياحي بالمحافظة.

وقال محافظ جنوب سيناء إنه عقد لقاءا مشتركا، مع وزير السياحة والآثار، بحضور غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة بحث خلاله آليات وضع خطة للترويج لمدينة شرم الشيخ بصفة خاصة ومحافظة جنوب سيناء بوجه عام لجذب وتنشيط الحركة السياحية الوافدة إليها، حيث ستشهد الفترة المقبلة تعاوناً وتنسيقاً بين جميع الجهات المعنية للنهوض بالقطاع السياحي بشرم الشيخ.

وشهدت الفترة الماضية اتخاذ عدد من القرارات من أجل دعم البرامج السياحية المختلفة والنهوض بالمنتج السياحي المصري، بالإضافة إلى تقديم برامج سياحية جديدة تجمع بين السياحة الثقافية والترفيهية والشاطئية والتسويق لها في مختلف المحافل الدولية، حيث تم تشغيل خط طيران جديد بين شرم الشيخ والأقصر ابتداءً من أمس 20 من الشهر الجاري، وتشغيل خط مباشر من مطار جاتوك إلى شرم الشيخ بواقع رحلة واحدة أسبوعيًا.

ومن جانب أخر أشاد قسطنطينوس فلاسيس، نائب وزير خارجية جمهورية اليونان، بحالة الأمن والأمن التى لمسها بنفسه خلال زيارته لدير سانت كاترين، كما أشاد بجهود الدولة ومحافظ جنوب سيناء في تنمية وتطوير مدن جنوب سيناء، ومستوى الطرق بين المدن مبديا سعادته بالنظافة والجمال والطرز البنائية خلال جولته بالسيارة من شرم الشيخ إلى سانت كاترين والعكس.

جاء ذلك خلال لقائه باللواء خالد فودة محافظ جنوب بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، كما أثنى نائب وزير الخارجية اليوناني على المشروعات التنموية على أرض محافظة جنوب سيناء ومستوى الطرق المؤدية لسانت كاترين، مشيدا بدور المحافظ في الترويج السياحي لمدن جنوب سيناء، معربا عن رغبة جميع اليونانين في زيارة سانت كاترين وباقي مدن جنوب سيناء.

من جانبه رحب محافظ جنوب سيناء بزيارة نائب وزير الخارجيه على رأس وفد يشمل سفير اليونان لدى مصر نيقولاوس جاربليديس، وجيورجيوس داسكالوبولوس مستشار أول للشئون القنصلية لدى سفارة اليونان بالقاهرة، وبترولا تروبي عضو المكتب الدبلوماسي لنائب وزير الخارجية، وتوني كازامياس مستشاررئيس آساقفة دير سانت كاترين للروم الأرثوذوكس.

وأكد المحافظ خلال اللقاء، عمق العلاقات بين جمهورية مصر العربية وجمهورية اليونان حكومة وشعبا، وطالب بزيارة وفد إعلامي وممثلي شركات السياحة اليونانية لمدينة شرم الشيخ ومدينة سانت كاترين لنقل ما يشاهدوه إلى الشعب اليوناني، كما طالب بالإسراع في إجراءات توقيع بروتوكول التوأمة بين مدينة شرم الشيخ وإحدى المدن المشابهة باليونان.

وأوضح نائب وزيرالخاريجية أنه سيسعى جاهدا باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقيع البروتوكول فورعودته إلى بلده، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول توأمة بين مدينة سانت كاترين اليونانية والمصرية زيادة في التبادل الثقافي والسياحي وتوطيدا للعلاقات الثنائية، كما أشاد بدور محافظ جنوب سيناء وقراراته الحكيمة وجهوده الملحوظة في مجال الترويج السياحي.

وبعث نائب وزيرخارجية اليونان برسالة تأييد وتحية وتقدير وشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، لدوره المؤثر في الشرق الأوسط وأوروبا ومحاربته الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مشيدا بالعلاقات القوية الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك