جامعة عين شمس ترسل فريق طبي لإجراء ٢٥٠ جراحة عيون بمالي.. والخارجية تتحمل ٨٠٪ من التكلفة - بوابة الشروق
الأحد 29 مارس 2020 8:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

جامعة عين شمس ترسل فريق طبي لإجراء ٢٥٠ جراحة عيون بمالي.. والخارجية تتحمل ٨٠٪ من التكلفة

كتب - عمر فارس:
نشر فى : الجمعة 21 فبراير 2020 - 2:17 م | آخر تحديث : الجمعة 21 فبراير 2020 - 2:17 م

افتتاح قسما جديدا للأنف والأذن بتكلفة ١١ مليون جنيه.. واستمرار حملات التوعية بكرونا بحلوان

تنظم جامعة عين شمس، غدا السبت، قافلة طبية إلى مدينة باماكو بدولة مالى التابعة للمركز الإستوائى الأفريقي لطب العيون "أيوتا".
يتكون الفريق الطبى للقافلة من ٤ أعضاء هيئة تدريس من كلية الطب بجامعة عين شمس، هم الدكتور شريف علوان أستاذ ورئيس قسم العيون بطب عين شمس، والدكتور أيمن جعفر، والدكتور أحمد بيومي، والدكتور نور الدين حسين.
وأكد الدكتور شريف علوان، أن القافلة تستمر لمدة ٦ أيام ومن المقرر أن تجري حوالى ٢٥٠ عملية جراحية بالمجان لغير القادرين والفقراء بدولة مالى، بالإضافة إلى إلقاء محاضرات لطلاب مرحلة الدراسات العليا.
وأشار إلى أن وزارة الخارجية ستتحمل ٨٠ % من تكاليف القافلة سواء الإنتقالات أو المعدات والمستلزمات الطبية كعدسات للزرع والمحاليل اللازمة لها والمشارط المستخدمة، كما ستتولى الجامعة توفير كافة مستلزمات التخدير.
في سياق متصل، افتتح الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، مساء أمس الأول الخميس، قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة الجديد بمستشفى الدمرداش والذى ينقسم على دورين الثانى والثالث تمهيدا لبناء مستشفى الطوارى الجديد على أحدث المستويات الطبية وذلك جزءا من خطه الإحلال والتجديد المتبعة بمستشفى الدمرداش، وذلك بتكلفة ١١ مليون جنيه.
يشمل القسم وحدة التخاطب والتوازن وجزء خاص بالمرضى والأطباء ووحدات إدارية وقاعة إجتماعات.
وأعرب المتينى، عن سعادته بافتتاحات جناح العمليات الكبرى بمستشفى عين شمس التخصصى، مؤكدا أن الجميع يعمل بيد واحدة من أجل الارتقاء بالمستوى الطبى بمستشفيات الجامعة حتى تضاهى أفضل المستشفيات داخليا وخارجيا.
وأكد أن الجامعة تقدم الدعم المادى والمعنوي وتقوم بتوفير كافة المتطلبات لتحسين جودة الخدمات بالمستشفيات.
وفي سياق آخر، أكدت مستشفيات جامعة حلوان استمرار حملات التوعية من مخاطر فيروس كورونا وكيفية الوقاية، حيث نظمت كلية التمريض بجامعة حلوان بكلية الهندسة ندوة تثقيفية ضمن حملة توعوية تقام تحت عنوان كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا.
تضمنت الندوة التعريف بالإجراءات الوقائية لتقليل خطر الإصابة بالفيروس، وتوعية الطلاب والعاملين بكلية الهندسة بحلوان بضرورة اتباع التعليمات الخاصة بالوقاية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك