بدء توافد الجمهور والفنانين للمتحف الكبير لحضور حفل 100 سنة أم كلثوم - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء توافد الجمهور والفنانين للمتحف الكبير لحضور حفل 100 سنة أم كلثوم

مصطفى الجداوي
نشر في: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 9:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 11:49 م

ينطلق بعد قليل، حفل 100 سنة أم كلثوم، بمناسبة مرور 100 عام على غناء كوكب الشرق، في المتحف المصري الكبير، حيث يشهد الحفل أشهر أغاني أم كلثوم التي ما زالت خالدة في وجدان الكثيرين.

وبدأ الجمهور يتوافد على المتحف المصري الكبير، وكان في مقدمتهم عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، والكاتب الصحفي عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق وعضو مجلس الشيوخ، وأحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، والإعلامي إبراهيم عيسى، والفنانة رانيا فريد شوقي، والإعلامية مها الصغير.

كما حضر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، والمهندس هاني أبوريدة عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والمكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف».

ويحيي الحفل كوكبة من ألمع نجوم الوطن العربي، وهم "الفنانة ريهام عبد الحكيم، والفنانة مروة ناجي، والفنانة إيمان عبد الغني، بقيادة المايسترو والموزع الموسيقي محمد الموجي، تحت رعاية كل من وزارة السياحة والآثار، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

ويقام الحفل العالمي احتفاء بسيدة الغناء العربي أم كلثوم، تحت عنوان 100 عام من الإبداع، في أهم حفل غنائي يشهده الوطن العربي تقديراً للنجاح الساحق الذي وصلت أصداؤه لكل أنحاء العالم، وأغانيها التي أثرت بوجدان المصريين بشكل خاص حتى اليوم، ويرددها الكثير من الأجيال في الوطن العربي، فيما يتضمن البرنامج عددًا من أشهر أعمال أم كلثوم التي تعاونت خلالها مع كبار الملحنين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك