النائب إيهاب رمزي يقدم طلب إحاطة حول طرح مناقصة لإدارة وتشغيل المطارات المصرية - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب إيهاب رمزي يقدم طلب إحاطة حول طرح مناقصة لإدارة وتشغيل المطارات المصرية

رانيا ربيع
نشر في: الخميس 21 مارس 2024 - 10:07 ص | آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2024 - 10:08 ص

تقدم النائب إيهاب رمزى عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الطيران المدني، محمد عباس حلمي، حول اعتزام الحكومة الإعلان عن مناقصة عالمية لإدارة وتشغيل المطارات المصرية، وأن تشغيل المطارات طبقاً لهذه المناقصة سيتضمن كل المطارات بما في ذلك مطار القاهرة الدولي.

وطالب "رمزى" وزير الطيران المدنى بالإعلان بكل شفافية عن الأسباب وماهو الموقف لوضع جميع العاملين المصريين بمختلف المطارات المصرية بعد اتخاذ الإجراءات الخاصة بطرح هذه المناقصة والبدء فى تنفيذها ؟ وهل سيتم الاستعانة بغير المصريين فى إدارة وتشغيل المطارات المصرية؟ وماهو المقابل الذى سوف تحصل عليه وزارة الطيران المدنى ؟ وهل هذه الخطوة تحظى بتأييد شعبى؟، مشيرا إلى إلى أنه كان يجب طرح هذا الملف على طاولة الحوار الوطنى؟.
كما تساءل عضو مجلس النواب : هل طرح هذه المناقصة العالمية سيؤدى إلى زيادة خدمات الاسعار التى يتم تقديمها للمسافرين عبر المطارات المصرية ؟.

ودعا رمزي، المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب إحالة طلب الإحاطة إلى لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، واستدعاء وزير الطيران المدنى للرد على هذه التساؤلات.

وكان وزير الطيران المدني، قد أكد في وقت سابق، إن الوزارة ستعلن عن مناقصة عالمية قريبا لإدارة وتشغيل المطارات المصرية، موضحًا أن "الطرح سيتضمن كل المطارات بما في ذلك مطار القاهرة الدولي".

وأضاف أن "المناقصة العالمية تستهدف تطوير وتحسين الأداء في المطارات المصرية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك