طائرة بدون طيار تقترب من طائرة ركاب أثناء هبوطها في باريس - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طائرة بدون طيار تقترب من طائرة ركاب أثناء هبوطها في باريس

طائرة بدون طيار - ارشيفية
طائرة بدون طيار - ارشيفية
باريس - الفرنسية
نشر في: الخميس 21 أبريل 2016 - 7:18 م | آخر تحديث: الخميس 21 أبريل 2016 - 7:18 م
اقتربت طائرة بدون طيار من طائرة ركاب تابعة لشركة أيرلندية على علو يزيد عن ألفي متر أثناء استعداد الأخيرة للهبوط في مطار رواسي بباريس، بحسب ما أعلنت مصادر متطابقة الخميس.

وخلال هبوط الطائرة الآتية من دبلن ومن علو 7800 قدم (حوالي 2300 متر)، رأى الطيار طائرة مسيرة مدنية تمر على بعد 150 مترا تحت جانح طائرته الأيمن، علما بأن الطائرات المدنية يفترض أساسا أن تحلق على علو لا يتجاوز 150 مترا.

وبعد الهبوط، أبلغ الطيار شرطة النقل الجوي بهذا الحادث الذي وقع بعد ظهر الأربعاء في وقت كانت فيه الطائرة تحلق فوق المنطقة الباريسية على بعد 50 كلم من المطار.

ويأتي هذا الأمر بعد الحادث الخطير الذي وقع في 19 فبراير مع طائرة إيرباص آي320 تابعة لشرطة الخطوط الجوية الفرنسية (أير فرانس).

وفي ذلك اليوم وخلال مرحلة الاقتراب من مطار رواسي على علو 5500 قدم (1600 متر)، اضطر الطيار إلى فصل الطيار الآلي والقيام بمناورة عاجلة لتحاشي طائرة مسيرة كانت تمر على مسافة خمسة أمتار تحت جناح طائرته الأيسر.

واصطدمت طائرة تابعة لشركة «بريتش إيرويز»، الأحد، بجسم يعتقد أنه طائرة مسيرة بينما تستعد للهبوط في مطار هيثرو بلندن ولكنها مع ذلك هبطت بسلام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك