مايا مرسي: قانون الأحوال الشخصية أهم ما يخص المرأة.. والعصر الحالي فرصة عمرها - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مايا مرسي: قانون الأحوال الشخصية أهم ما يخص المرأة.. والعصر الحالي فرصة عمرها

مايا مرسي
مايا مرسي
دينا النجار
نشر في: الأحد 21 أبريل 2019 - 5:40 ص | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2019 - 5:40 ص

قالت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، إنه تم ملاحظة المشاركة الكبيرة للمرأة المصرية في استفتاء تعديل الدستور، معقبة: «بسبب أحلامهن بأن يكون لديهن مقعد فى البرلمان، أو تصبح إحداهن وزيرة».

وأضافت في لقائها ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء السبت، أن الجيل الحالي مختلف عن الماضي الذي كان لا تحصل فيه المرأ على 2% من مقاعد البرلمان.

وأشارت إلى أهمية قانون الأحوال الشخصية للمرأة المصرية، لافتة إلى تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية المرأة التي وصفتها بالتاريخية، بدراسة قانون العنف ضد المرأة، والانتهاء من قانون الأحوال الشخصية.

وتابعت: «المرأة لا تستحق أن تهان فى المحاكم، خلف نفقة أولادها وتأمين حياتهم، وحرمانها من النفقة أحد أشكال العنف ضدها، وتعيش فرصة عمرها، العصر الحالي لن يعوض لتحصل المرأة على حقوقها، وتحافظ على ما حصلت عليه من حقوق».

وفتحت اللجان الانتخابية، صباح السبت، أبوابها أمام الناخبين، بجميع محافظات الجمهورية، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي من المقرر أن يستمر أيام السبت والأحد والاثنين.

وتواصل الجاليات المصرية بالخارج، التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم السبت، منذ الساعة الـ9 صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، في ثاني أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.
جدير بالذكر أن عدد من يحق لهم التصويت يبلغ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك