أمير رمسيس يرد على هجوم الإخوان عليه: قرابتي لهنري كورييل وآلان جريش شرف لا أدعيه وتهمة لا أنكرها - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 5:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمير رمسيس يرد على هجوم الإخوان عليه: قرابتي لهنري كورييل وآلان جريش شرف لا أدعيه وتهمة لا أنكرها


نشر في: الأحد 21 أبريل 2024 - 1:28 م | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 1:28 م

رد المخرج أمير رمسيس، على أحد أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، والذي اتهمه بأنه "يهودي متخفي، ويناصر اليهود على حساب الفلسطينين".

وكتب أمير، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أرسل إليً عدد من الأصدقاء، في قلق على سلامتي الشخصية من بوست لهذا الشخص الإخواني الذي قد لا يستحق الرد عليه".

واستطرد: "لكن للتوضيح، فتعليقه عن قرابتي لهنري كورييل، وآلان جريش، هو شرف لا أدعيه، وتهمة لا أنكرها، فأفضل أن أكون على قرابة بمن كشف العدوان الثلاثي لمصر، بشهادة ثروت عكاشة، وعدد من رجال ثورة يوليو عن أن أكون في صفوف من يمجدون كل هزيمة لمصر لأطماع شخصية من مريدي خيرت الشاطر".

وأوضح: "للعلم أقدر هنري كورييل، وآلان جريش، ولا أمت لهم بقرابة، لفخري كذلك بعائلتي الشخصية، وفيلمي (يهود مصر)، يفرق بين اليهودية والصهيونية، ويتحدث عن يهود مصريين وطنيين، رفضوا الكيان الصهيوني علنا، ومنذ بداية الألفية لم أسمع عن مناداة بعودة اليهود، وهي فكرة عبثية، سوى من تصريحات عصام العريان".

وختم كلامه: "وللعلم استقلت من مهرجان القاهرة، ولم أُقيل، لأسباب ليس مجالها الحديث الآن، و إن كان لا علاقة لها بموقفي و دعمي لفلسطين".

يذكر أن أحد المنتمين إلى جماعة الإخوان، هاجم أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السابق في الدورة الأخيرة التي تم تأجيلها، بسبب ما يحدث لأهل فلسطين في غزة من مجازر يومية على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال في منشور له: "أمير رمسيس مخرج ومنتج فيلم يهود مصر، ومدير مهرجان القاهرة السينمائي، الذي رفض إلغاء دورته العام الماضي احتراما لدماء أطفال ونساء غزة، مما جعل رئيس المهرجان يقيله من منصبه، هو حفيد اليهودي هنري كوريل مؤسس حركة (حدتو) ونجل آلن جريش، الكاتب الصحفي اليهودي الفرنسي، أمير الآن هو المدافع الأول عن عودة اليهود مرة أخرى إلى مصر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك