حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية الإسرائيلية في موقع المالكية - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 9:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية الإسرائيلية في موقع المالكية

وكالات
نشر في: الأحد 21 أبريل 2024 - 5:24 م | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 5:24 م

قال حزب الله اللبناني، إن عناصره استهدفوا عصر اليوم الأحد، التجهيزات التجسسية في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة. ‏

وأضاف عبر قناته الرسمية بتطبيق «تليجرام»، أن «الاستهداف الذي وقع عند الساعة 17:15 (بالتوقيت المحلي)، يأتي دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة».

وقبل قليل، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس، قصف ثكنة شوميرا العسكرية في الجليل الأعلى بـ20 صاروخا من طراز جراد.

وكتبت عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، مساء الأحد: «كتائب القسام تقصف من جنوب لبنان ثكنة شوميرا العسكرية في القاطع الغربي من الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة بـ20 صاروخ غراد؛ رداً على مجازر العدو الصهيوني في غزة الصابرة والضفة الثائرة».

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل المقاومة الفلسطينية وحزب الله من لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا، خلف قتلى وجرحى على جانبي «الخط الأزرق» الفاصل، معظمهم في لبنان.

فيما أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن أكثر من 111 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وبموازاة هذه الحرب المدمرة، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة الغربية المحتلة؛ ما خلف 485 شهيدا ونحو 4 آلاف و900 جريح و8 آلاف و400 معتقل، حسب مؤسسات فلسطينية معنية. وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب «إبادة جماعية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك