مواطنون يؤكدون انخفاض سعر الخبز السياحي.. وأصحاب المخابز يطالبون بتخفيض سعر الدقيق - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مواطنون يؤكدون انخفاض سعر الخبز السياحي.. وأصحاب المخابز يطالبون بتخفيض سعر الدقيق

علاء شبل:
نشر في: الأحد 21 أبريل 2024 - 10:55 ص | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 10:55 ص

أكد عدد من المواطنين في محافظة الغربية، التزام أصحاب المخابز السياحية بتخفيض سعر رغيف الخبز؛ ليصبح بجنيه واحد بدلا من جنيه وربع، كما انخفض الأكبر حجما ليصبح بجنيهين بدلا من جنيهين ونصف.

وقال محمد سليم، مواطن، إن الرغيف بالفعل انخفص سعره مع انخفاض حجمه في بعض المخابز، ولكن مازالت الجودة كما هي، فيما أكد إبراهيم عبدالعظيم، أن انخفاض سعر الرغيف ساعد على تقليل الزحام على الأفران البلدي، وأصبح العيش الفينو يباع 10 أرغفة بعشرة جنيهات بدلا من 7.

في حين أكد أكثر من صاحب مخبز سياحي لـ"الشروق"، أن السبب في رفع سعر الرغيف يرجع إلى ارتفاع سعر طن الدقيق إلى 18 ألف جنيه وارتفاع سعر أسطوانة الغاز من 180 جنيها إلى 245 جنيها، بجانب ارتفاع سعر الخميرة من 25 جنيه إلى 34 جنيها، وارتفاع سعر الأكياس البلاستيك المستخدمة لتعبئة الخبز.

كما لفت أصحاب المخابز، إلى ارتفاع أجرة العامل، وأشار صاحب مخبز سياحي، رفض ذكر اسمه، إلى أن التخفيض في الدقيق وصل إلى 16 ألف جنيه، وليس 13 ألف جنيه، كما أعلن وزير التموين، متابعا: "نحن نفذنا التعليمات وعلى المسئولين توفير طن الدقيق بالسعر المحدد والمعلن عنه من قبل الوزارة".

وطالب صاحب مخبز آخر بحل جذري للمشكلة من جميع الجهات، ابتداء من المطاحن وعملية توريد القمح وتقديمه للتاجر بسعر مناسب، وفي هذه الحالة سيلتزم الجميع بالأسعار المحدة، وفق قوله.

وتابع: "العملية محسبوبة، سعر الشراء ومصالريف التكلفة، يساوي هامش الربح، حتى لو كان هامش الربح بسيطا سنلتزم، غير ذلك سنضطر إلي غلق المخبز تجنبا للتعرض للخسارة".

في حين أكد محمد عبدالله، صاحب مخبز سياحي، أن السعر الجديد مناسب ويوجد هامش ربج معتدل، وأنهم لا يلجؤون لتخفيض الوزن، فوزن العجينة 70 جراما، وعند دخولها النار تصبح 50 جراما.

من ناحيته أكد المهندس محمد أبو هاشم، وكيل وزارة التموين بالغربية، أن هناك تعليمات مشددة لمفتشي التموين بالرقابة والمتابعة لأصحاب المخابز؛ لتنفيذ قرار وزير التموين، وأنه لا تهاون مع من يخالف هذه القرارات مراعاة لمصلحة الشعب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك